بمتابعة واهتمام من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي، يواصل فريق الحرس الملكي رحلة الوصول إلى قمة جبال إيفرست بعد أن ودعهم سموه في الفترة الماضية وأكد حرصه على دعمهم لتحقيق الهدف المنشود.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الثقة كبيرة بقدرات أعضاء الفريق بتحقيق هذا الإنجاز الكبير وتسجيله في السجلات المتميزة والإنجازات للحرس الملكي ورجالاته البواسل ورفع علم البحرين عالياً في أعلى قمة في العالم، مبيناً سموه أنه حريص على دعم أعضاء الفريق في تحقيق هذه المهمة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "إن هذه المهمة الصعبة سيكون لها أبناء الوطن القادرين على تجاوز الصعاب والتحديات على الرغم من الأحوال الجوية الصعبة التي تنتظرهم، ونحن على ثقة كبيرة بقدراتهم خصوصاً أنهم يمتلكون روح العمل الجماعي والتكاتف ونتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح".



وأضاف سموه "إن وصول الفريق إلى معسكر قاعدة إيفرست يؤكد الجهود الكبيرة التي بذلها الفريق في الفترة الماضية، حيث قطع الفريق 4900 متراً إلى 5380 متراً في قاعدة خومبو آيس فول"، متمنياً سموه للفريق كل التوفيق والنجاح.

من جانبه، سيكون أمام الفريق يومين للتأقلم مع الارتفاع الجديد قبل إجراء تدريبات تنشيطية لمدة ثلاثة أيام على تسلق الجليد وعبور السلم.

ومنحدر خومبو الجليدي هو مرحلة من مراحل التسلق تتطلب أقصى قدر من التركيز والاحتراف، ويرجع ذلك إلى حركة الجليد وخطر الانهيار الجليدي.

وسيتم توجيه الفريق من قبل الشيربا من سيفين سوميتس تريكس في جميع الأوقات والذين أقاموا معهم علاقة مهنية مذهلة على مدار الأشهر السبعة الماضية.

ويتمتع جميع عناصر الفريق بلياقة بدنية وبصحة جيدة، لكن ظهرت عليهم أعراض الارتفاع في مرحلة ما من الرحلة. ويقوم الفريق كل يوم بفحص تشبع الأكسجين الخاص بهم والذي يبلغ في المتوسط في هذه المرحلة من التأقلم حوالي 85 ٪. وكلما زادت الأيام التي يقضوها في التأقلم، كان شعور الفريق أفضل.