تنطلق مساء الأحد منافسات كأس خالد بن حمد لكرة اليد بلقاء يجمع فريقي البحرين وتوبلي في تمام الساعة السادسة والنصف مساء على صالة اتحاد اليد بأم الحصم، وذلك ضمن منافسات الدور التمهيدي بالمسابقة.

وتحمل مباراة الغد صبغة جديدة تحت المسمى الجديد والذي يحمل اسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، حيث تسعى جميع الفرق المشاركة للمنافسة على البطولة والفوز بالكأس الغالية في حلتها الجديدة.

وكانت قرعة البطولة قد أجريت الأسبوع الماضي وتم توزيع الفرق المشاركة بحسب اللائحة المعتمدة لدى لجنة المسابقات، حيث تقام ثلاث مباريات في الدور التمهيدي تبدأ بلقاء البحرين وتوبلي، ومباراتي الاتحاد مع الدير والاتفاق مع التضامن لتحديد هوية الفرق الثلاث المتأهلة الى الدور ربع النهائي.

ويبحث كل من توبلي والبحرين عن تعويض المستويات التي كان عليها الفريقان ونتائجهما في مسابقة الدوري العام للظهور بالمستوى المطلوب في مسابقة كأس خالد بن حمد، حيث يتأهل الفائز لملاقاة فريق سماهيج الحاصل على المركز الرابع في سلم الترتيب العام بالدوري.

وسبق للفريقين أن التقيا في مباريات تحديد المراكز بالدوري العام وحينها تمكن توبلي من تحقيق الفوز، لكن المعطيات قد تختلف في لقاء الغد، اذ يتوقع أن تشهد المباراة تكافئاً كبيراً في ظل التقارب الفني بين الطرفين.

ويضم الفريقان في صفوفهما عدداً من اللاعبين البارزين وبقيادة فنية مختلفة حيث يدرب البحرين المدرب الوطني أحمد المدوب، فيما يشرف على تدريب فريق توبلي المدرب التونسي أشرف بن عياد.