توج الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في "سباق خليج البحرين للهواة"، في المنطقة القريبة من "بلاج الجزائر" لمسافة 60 كيلومتر.

وأقيم السباق وسط إقبال واسع جدا من هواة ممارسة سباقات الطريق من الجنسين ومختلف الفئات العمرية من المواطنين والمقيمين.

وأسفرت النتائج في المسابقة العامة للرجال عن فوز الدراج "توم فرناندو" بالمركز الأول بعد أن قطع مسافة السباق في زمن 1.26.25 ساعة، وفوز الدراج "كيفن أورلاندي" بالمركز الثاني بزمن 1.26.26 ساعة، وجاء الدراج عيسى صالح في المركز الثالث بزمن 1.26.31 ساعة.



وشهدت مسابقة السيدات فوز المتسابقة "أولقا جورفات" بالمركز الأول بعدما قطعت مسافة السباق البالغة 60 كيلومترا في زمن 1.40.11 ساعة، متفوقة على المتسابقة "إيما باكر" صاحبة المركز الثاني بزمن 1.40.12 ساعة والمتسابقة "دراو كيم" التي حلت في المركز الثالث بزمن 1.40.17 ساعة.

وعلى مستوى مسابقة فئة البحرينيين أحرز الدراج البحريني محمد خاتم المركز الأول في زمن بلغ 1.26.32 ساعة، وتمكن الدراج علي عبدالعباس داوود من إحراز المركز الثاني في زمن 1.26.32 ساعة، وتمكن الدراج حسين مسلم من إحراز المركز الثالث في زمن بلغ 1.26.33 ساعة.

وانتهت مسابقة فئة فوق 40 سنة بفوز الدراج محمد الماجد بالمركز الأول بزمن 1.28.15 ساعة، وفوز الدراج صابر محمد بالمركز الثاني بزمن 1.28.16 ساعة، وفوز الدراج الشيخ صقر الخليفة بالمركز الثالث بزمن 1.28.17 ساعة.

أدار السباقات طاقم التحكيم الوطني المكون من جمال شاهين، جاسم منصور، عبدالرضا سلمان، علي جابر، حسن جاسم ومحمد حسين، وأشرفت على التنظيم لجنة المسابقات بالاتحاد برئاسة يوسف زمان وعضوية عبدلله الشملان وإبراهيم مطر، وتوجه القائمون على التنظيم بخالص شكرهم وتقديرهم إلى كل المتعاونين والداعمين للسباق وفي مقدمتهم اللجنة الأولمبية البحرينية، وزارة الداخلية ممثلة في إدارة المرور، شرطة المجتمع، المحافظة الجنوبية، وزارة الأشغال، وزارة الصحة ممثلة في قسم الاسعاف واتحاد الترايثلون.