القبس


مع عودة ارتفاع معدلات الإصابة بـ«كورونا» في دولة الكويت، وتزايد دخول المستشفيات بين الوافدين في البلاد، مقارنة بالمواطنين، أكد مسؤولون في وزارة الصحة الكويتية أن السماح بعودة دخول الوافدين إلى البلاد مجددا لن يتم في المدى القريب.

وقال المسؤولون الصحيون إن المؤشرات الحالية للوضع الوبائي لفيروس كورونا في البلاد لا تزال مقلقة، رغم حالة شبه الثبات النسبي لمعدلات الإصابة اليومية منذ أيام، مستبعدين أن يشهد شهر رمضان المنتظر أي تعديل أو تخفيف للإجراءات الاحترازية المضادة للفيروس، أو السماح بدخول الوافدين للبلاد خلال أبريل الجاري، وحتى منتصف مايو المقبل.

وذكروا أن الأرقام المسجلة خلال الأيام الـ9 الأولى من أبريل الجاري تشير إلى صعوبة إصدار السلطات الصحية أي توصيات بتخفيف الإجراءات الوقائية، بعدما سجلت البلاد 10804 إصابات بـ«كورونا»، و74 وفاة، خلال هذه الفترة.


وفي ما يخص التطعيمات وموعد وصول الدفعة الثالثة من لقاح أكسفورد، كشف المسؤولون أن هذه الدفعة لن تصل الأسبوع الجاري، نظرا للإقبال المتزايد، والطلب العالمي على اللقاح، ووصول الدفعة الثانية للبلاد قبل أيام.

وأوضحوا أن «الصحة» تعمل على تسريع وتيرة وصول دفعات اللقاحات المعتمدة، فضلا عن دراسة اعتماد لقاحات أخرى كموديرنا وجونسون آند جونسون.