شارك أخصائي التعلم الالكتروني بجامعة الخليج العربي (اربان ستيفن) كمتحدث في مؤتمر الشرق الأوسط للصحة الإلكترونية 2021 Digi Health Middle East 2021 وهو مؤتمر عقد مؤخراً افتراضياُ بتنظيم من عدة أطراف من بينها وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الامارات العربية المتحدة، وهيئة دبي للصحة، والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في مملكة البحرين، وجمعية البحرين للذكاء الاصطناعي، وهيئة الصحة الالكترونية بالأردن.

وقد تناول أخصائي التعلم الالكتروني بجامعة الخليج العربي خلال حديثه في المؤتمر مبادرات جامعة الخليج العربي في ابتكار طرق تدريس باستخدام التكنولوجيا كأداة لتعزيز التدريس والتعلم في تعليم الرعاية الصحية. متطرقاً إلى دور الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز في تغيير قواعد اللعبة في تعليم الرعاية الصحية.

يشار إلى ان جامعة الخليج العربي كانت سابقة لردة الفعل التي خلفتها جائحة كورونا كوفيد – 19 حيث بادرت منذ العام 2015 بتطوير نظام تعليمي إلكتروني متقدم لتعزيز العملية التعليمية وضمان حيويتها، عبر تصميم منصة للتعليم الطب الالكتروني. وهو ما أهلها لاحقاً للحصول على الميدالية البرونزية في مؤتمر إعادة تصور التعليم الذي أقيم في العام 2016 بتنظيم من هيئة QS لتقييم المؤسسات التعليمية وجامعة وارتون المصنفة الأولى عالمياً في مجال إدارة الأعمال. حصلت جامعة الخليج العربي حين إذن على المركز متفوقة على 807 مشاريع تقدمت بها جامعات من مختلف أنحاء العالم.