أشاد النائب أحمد صباح السلوم عن بالجهود التي تبذلها الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر وتوجيهات سموه في تسريع المشاريع الخدمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في إطار المشاريع البلدية.

وقال النائب السلوم خلال زيارته التفقدية لمجمع 360 بالزنج أنه تم يوم أمس بدء العمل في تنفيذ أعمال تطوير الطرق وانشاء شبكة تصريف مياه الأمطار و بمساحة 4 كيلومترات إلى جانب انشاء الارصفة والمرتفعات لتخفيف السرعة ومواقف السيارات بكلفة تفوق الـ 700 ألف دينار.

وبين أن بدء سير العمل في المشروع يؤكد المضي قدمًا في تنفيذ جملة من المشاريع المهمة في الدائرة والتي بحاجة ماسة إلى تنفيذها بالصورة المطلوبة، والتي تم الإطلاع من خلال طاقم العمل المشرف على تنفيذ المشروع من المهندسين الذين أكدوا الاستمرار في تنفيذه خلال مدة تصل إلى 6 شهور، والذي من المؤمل الانتهاء من هذه المشاريع قبل نهاية العام الجاري.



وثمن متابعة سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وسعيه المستمر إلى تفقد احتياجات الأهالي وزياراته الميدانية المستمرة وتوجيه سعادته بعمل اللازم ضمن خطط الوزارة.

وذكر النائب أحمد السلوم أنه تم القيام بزيارة ميدانية بمعية الوزير عصام خلف خلال شهر فبراير من العام 2020، والتي جاءت لتفقد الاحتياجات الخدمية لمجمع 360 بمنطقة الزنج وتم الاطلاع على كافة الاحتياجات الموجودة والاطلاع كذلك على التصاميم الهندسية وشرح تفصيلي من الوزير للمنطقة.

وأكد أهمية التعاون بين السلطتنين التنفيذية والتشريعية ممثلةً بالوزارات الخدمية وقيامها بعمل الزيارات الميدانية المستمرة وذلك لتفقد احتياجات الأهالي خدماتيًا، بما يمكنهم من ادراج هذه الاحتياجات ضمن موازنة الوزارة ذاتها، والتي نشيد بهذا الصدد بحجم التعاون مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

وشدد أن حل مشكلة تجمع مياه الأمطار في المشروع الإسكاني بمنطقة البلاد القديم والذي سبب العديد من المعاناة لدى الأهالي، وان تعاون وزارتي الاسكان والاشغال لمطالبنا بأهمية ايجاد الحلول وانهاء المعاناة قد سببت انفراجة حقيقية وانهاء للمعاناة التي استمرت لأكثر من 4 سنوات ودخول منسوب المياه إلى داخل المنازل والتي اطلعنا عن كثب ورصدنا هذه الحالات والمنازل المتضررة، وان الاستجابة الفعلية بانهاء المعاناة يدل على تلبية رغبات المواطنين بما لا يسبب لهم أي اضرار.

ونوه إلى أن التعاون المستمر مع الوزارة في دراسة الطلبات ومن بينها طلبات المرتفعات والهادفة إلى تخفيف السرعة ودراستها بالشكل المستفيض، بالاضافة الى تطوير الشوارع وتنفيذها ينعكس بشكل إيجابي على مشاريع البنية التحتية بالدائرة.

وبين أنه تم رصد كافة الاحتياجات الخدمية في الدائرة والتي تتعلق بالبنية التحتية في معظم المجمعات السكنية والتي نأمل أن تتوج الجهود بالنظر فيها، مؤكدًا الثقة الكبيرة لدى الوزارة في دراستها بالشكل الأمثل وتحقيقها على أرض الواقع.

وأشار إلى المتابعة المستمرة لطلبات الأهالي ورفعها الى الجهات المعنية، مشيدًا في الوقت ذاته بالتعاون المثمر مع مجلس أمانة العاصمة الذي يبدي تعاونًا ملحوظًا في متابعة الطلبات المرفوعة ويسعى جاهدًا للتواصل مع الجهات المعنية من أجل حلها وتنفيذها بالصورة المطلوبة التي توفر الاحتياجات الدائمة للأهالي ودراستها بالشكل المستفيض.