كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكم الدولي البحريني علي السماهيجي، للمشاركة في إدارة مباريات المجموعتين A و D لدوري أبطال آسيا 2021، والتي ستقام بنظام التجمع في العاصمة السعودية- الرياض، خلال الفترة 14 وحتى 30 أبريل الجاري.

وسيشارك الحكم الدولي علي السماهيجي في إدارة مباريات المجموعة A التي تضم أندية الهلال السعودي، استقلال دوشنبه الطاجيكي، شباب الأهلي دبي الإماراتي واجمك الأوزبكي، بالإضافة إلى مباريات المجموعة D التي تضم أندية النصر السعودي والسد القطري، الوحدات الأردني وفولاذ خوزستان الإيراني.



ويأتي اختيار الحكم الدولي البحريني علي السماهيجي تأكيدًا على المكانة الريادية للصافرة البحرينية على جميع المستويات بما فيها الآسيوية، إذ يولي مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، الحكم البحرينية اهتمامًا كبيرًا وبالغًا، عبر الدعم المستمر لضمان تواجدها في أكبر المحافل والبطولات.

ويعتبر الحكم الدولي علي السماهيجي من خيرة حكام القارة الآسيوية، وسبق له التواجد في بطولات مختلفة على مستوى مسابقات الأندية أو المنتخبات الآسيوية، وهو من حكام النخبة في القارة الآسيوية للعام الجاري (2021).

وإلى جانب حكمنا الدولي علي السماهيجي، فقد وقع اختيار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على 9 حكام للساحة، بالإضافة إلى 12 حكمًا مساعدًا، كما تم اختيار 4 مراقبين للمباريات و 5 مقيمين للحكام، علاوة على مدرب لياقة بدنية للحكام.