عقد الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، الأحد، جلسة مباحثات مع ايفاريست بارتولو، وزير الخارجية والشؤون الأوروبية بجمهورية مالطا، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى مملكة البحرين .

وخلال الاجتماع، أشاد وزير الخارجية بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط مملكة البحرين وجمهورية مالطا الصديقة والتي تقوم على أسس من الاحترام المتبادل والتعاون البناء، مؤكدًا تطلع مملكة البحرين إلى تعزيز أوجه التعاون الثنائي مع جمهورية مالطا في مختلف المجالات، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، متمنيًا لجمهورية مالطا وشعبها الصديق مزيدًا من التقدم والازدهار .

من جانبه، أشاد معالي وزير الخارجية والشؤون الأوروبية في جمهورية مالطا بالعلاقات الثنائية القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية مالطا، وما وصلت إليه من تطور وتقدم مستمرين على كافة المستويات، معربًا عن حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي مع مملكة البحرين لما من شأنه خدمة المصالح المشتركة، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.



وبحث الجانبان علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في العديد من المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية. كما تم التباحث حول الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك. وأكد الجانبان على أهمية التواصل بين كبار المسؤولين في البلدين وتعزيز تعاونهما في كافة المجالات الحيوية.

حضر الاجتماع، الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، و السفير الشيخة عائشة بنت أحمد آل خليفة، مدير إدارة الشؤون الأوروبية والاتحاد الأوروبي. وحضره من الجانب المالطي الدكتور كلايف أكويلينا سبانيول، سفير جمهورية مالطا المعين لدى مملكة البحرين والمقيم في الرياض، والوفد المرافق للوزير.