أشاد خادم الكنيسة الإنجيلية الوطنية رئيس جمعية البيارق البيضاء القسيس هاني عزيز، بتوجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بشأن فتح أبواب دور العبادة امام المؤمنين عشية حلول شهر رمضان المبارك.

وقال القسيس هاني في تصريح صحافي، إن جلالة الملك نموذج للقائد المؤمن الذي استطاع أن يجمع بين رضا الخالق ورعاية شعبه، والإغداق عليهم بنعَم التديُّن والأمن والمحبة والسلام، وجلالته قريب من المواطنين يتلمس احتياجاتهم المادية والروحية في آن معا، ولقلَّما رأينا قائدا حنونا يتحلى بالصفات القيادية الصالحة التي نشرت عطرها في أصقاع الدنيا وليس في مملكة البحرين فقط.

وتابع القسيس هاني بأن الإنسان أيا كان دينه أو طائفته لا يمكن أن يَفي جلالته حقه، لأنه رمز للمحبة واحتضان كل الشعب بكافة أطيافه، من دون تفرقة أو تمييز، وهو نهج الأجداد والآباء وموروث وضعه بعهدة أبناء جلالته وليس أدلّ على ذلك، سوى ولي العهد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، الذي عمل سموه مترئسا فريق البحرين الوطني في مكافحة "كوفيد 20" وديدَنه الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين، مقدما سموه العلاج واللقاح للجميع بشكل مجاني وهو أمر محل شكرنا وتقديرنا ونصلي ليحفظ الله سبحانه وتعالى قيادة البحرين الرشيدة.



وأردف القسيس أنه تقديرا لجلالة الملك وعرفانا بمحبة وتسامح جلالته، فإنه يهدي بمناسبة حلول شهر الصوم المبارك لجلالة عاهل البلاد إصدارًا عن السلام من أكثر من 50 شخصية بحرينية وغير بحرينية من داخل وخارج البحرين، كتبوا عن السلام في البحرين والدور الملهم لجلالة الملك في صناعة السلام.

واستذكر القسيس هاني بهذه المناسبة أيضا دور صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، في تعزيز مسيرة السلام والتسامح في البحرين، مشيرا إلى ان سموه رحمه الله، كان بحق رجل سلام ومحبة، قضى جل عمره في خدمة الشعب البحريني، وهمه بالسلام طال الأمم ليطلق مبادرة "يوم الضمير" تمهيدًا للتكافل العالمي بشأن وضع حد للحروب والمعاناة وخلق حياة كريمة لكل شعوب الأرض.

وختامًا، أعرب القسيس هاني عزيز عن خالص التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لجلالة الملك ولسمو ولي العهد ولكل شعب البحرين، داعياً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على الجميع بوافر الخير والبركات والنعم.