ترأس الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الاجتماع الخامس لمجلس الإدارة بحضور جميع الأعضاء.

ورحب الشيخ علي بن محمد بالحضور وشكر جميع الأعضاء واللجان العاملة على جهودهم في إنجاح الموسم الرياضي 2020 – 2021 والذي شهد نجاحا كبيرا رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء تفشي جائحة كورونا " كوفيد – 19".

وخلال الاجتماع اعتمد مجلس الإدارة روزنامة المسابقات للموسم الرياضي القادم 2021 – 2022 وذلك بانطلاق مسابقات دوري الصغار والأشبال والناشئين خلال سبتمبر 2021، وانطلاق مسابقة دوري الشباب خلال شهر نوفمبر.

و ستبدأ مسابقة دوري الدرجة الثانية خلال شهر نوفمبر، وتنطلق مسابقة دوري عيسى بن راشد خلال شهر يناير 2022، فيما تقام مسابقة كأس صاحب السمو ولي العهد بعد انتهاء دوري عيسى بن راشد للكرة الطائرة، وتم تكليف لجنة المسابقات وأمانة السر بتحديد التواريخ النهائية لانطلاق المسابقات وإجراء القرعة وتعميم اللوائح بعد إجراء التعديلات اللازمة عليها.

وتقرر خلال الاجتماع تعيين كل من السيد عادل عبدالكريم البناء والسيد محمد الحايكي لعضوية لجنة المسابقات بالاتحاد.

وفيما يتعلق بالمنتخبات الوطنية فقد تمت الموافقة على التعاقد مع المدرب البرازيلي "ماركو انتونيو" ضمن الجهاز الفني للمنتخبات والموافقة على التعاقد مع المدرب البرازيلي "لاندوا ألفيس" لقيادة منتخب الناشئين، والموافقة على التعاقد مع المعد البدني للمنتخبات الوطنية البرازيلي "لوكاس باسيليو"، وتم تكليف لجنة المنتخبات بإعداد برنامج الإعداد للمنتخبات الوطنية على أن يشمل البرنامج فترة الإعداد المحلي والمعسكر الخارجي والدول التي ستستضيفها والتواريخ المقترحة وتكون مفصلة بجميع مراحلها.

وخلال الاجتماع تم اعتماد تكليف أعضاء مجلس الإدارة لرئاسة وفود المنتخبات الوطنية المشاركة في البطولات القادمة، فيما تم تكليف أمين السر فراس الحلواجي ورئيس لجنة الحكام راشد جابر بتحديد أسماء الحكام المرافقين للأندية والمنتخبات الوطنية بالمشاركات الخارجية ورفعها خلال الاجتماع القادم.

واعتمد مجلس الإدارة تشكيل لجنة الاحتراف الرياضي برئاسة أمين السر العام فراس الحلواجي وتحديد الأعضاء ومخاطبة اللجنة الأولمبية للحصول على الوثائق الخاصة بقانون الاحتراف على أن تقوم اللجنة بدراسة جميع الأمور المتعلقة بالقانون ورفع تصور واضح عنه مع عمل لائحة خاصة شاملة بالاحتراف الكامل أو شبه الاحتراف أو الهواية وتكون مفصلة من جميع الجوانب.

ووافق مجلس الإدارة على انطلاق دوري الشواطئ للموسم الجاري 2020 – 2021 بعد شهر رمضان المبارك وتكليف مجلس الشواطئ بإعداد روزنامة المسابقة وإجراءات القرعة وجداول المباريات على أن تقوم أمانة السر بتعميمها على الأندية الوطنية، كما تمت الموافقة على إقامة مسابقة كأس الاتحاد للسيدات خلال ليالي شهر رمضان المبارك والموافقة على إقامة دوري مهرجان للناشئات على أن يقام بعد عيد الفطر المبارك.

ووافق مجلس الإدارة على تنظيم مركز البحرين الدولي لتطوير الكرة الطائرة ثلاث دورات لعام 2021 وهي دورة المدربين المستوى الأول و دورة المدربين المستوى الثاني و دورة المدربين للكرة الطائرة الشاطئية، وتكليف رئيس المركز السيد محمد الذوادي باتخاذ الإجراءات الإدارية بالتنسيق مع أمانة السر.