لأول مرة نسبة التصويت 82% والريفي وفاطمة إبراهيم والموسوي والقطان أحدث الوجوه

بنسبة تصويت فاقت التوقعات وبلغت حوالي 82% من الأعضاء العاملين بالجمعية جرت الأحد 11 أبريل 2021م انتخابات مجلس إدارة جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "إلكترونيا"، عقب انعقاد نصاب الجمعية العمومية، واستمر التصويت من الساعة 11:30 صباحا حتى الساعة 2:00 ظهرا، وقال الأمين العام للجمعية ورئيس لجنة الانتخابات كريم حامد أن نتائج الانتخابات أسفرت عن فوز 10 أعضاء من أصل 12 عضوا تنافسوا على مقاعد مجلس الإدارة هم:

1. أحمد صباح السلوم 69 صوتا



2. سارة الريفي 51 صوتا

3. فاطمة إبراهيم 48 صوتا

4. فضيلة محمد حيدر 48 صوتا

5. محمد عادل الموسوي 47 صوتا

6. خلود راشد القطان 44 صوتا

7. ياسمين عدنان جمال 44 صوتا

8. نوفل عبدالقادر الكوهجي 42 صوتا

9. أحمد خلفان 37 صوتا

10. حسين حسن المير 34 صوتا

وعقدت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تمام الساعة 11 صباح أمس اجتماع جمعيتها العمومية العادية "عن بعد" عبر تطبيق زووم حسب تعليمات الجهات الحكومية المشرفة على عمل الجمعية، وبلغت نسبة الحضور حوالي 74% من إجمالي الأعضاء المسجلين في جدول الجمعية العمومية للأعضاء العاملين المسجلين والمسددين لرسوم العضوية.

وعقب إقرار بنود الاجتماع التي اشتملت على عرض وإقرار التقريرين الأدبي والمالي بنسبة موافقة 100%، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن الفترة المنقضية، تم الإعلان عن تسليم إدارة العملية الانتخابية للجنة مكونة من أعضاء الجمعية العمومية برئاسة الأمين العام الأستاذ كريم حامد، وعضوية الأستاذة سهير محمد جمعة عضو الجمعية العمومية، والأستاذة ريم إسماعيل منسقة الجمعية ومسئولة التصويت الإلكتروني، وتم فتح الباب للتصويت الإلكتروني لجميع الأعضاء عبر رابط مباشر، وتم تلقي جميع الأجوبة وفقا لقواعد حرية الاختيار وسرية التصويت، وقد تم حصر المصوتين بانتهاء فترة التصويت وبلغ عددهم 73 صوتا من أعضاء الجمعية ، وقد بلغ عدد الأصوات الصحيحة 70 صوتا وعدد الأصوات الباطلة 3 أصوات فقط.. بنسبة تصويت بلغت 82% من إجمالي الأعضاء.

وصرح الأمين العام للجمعية أن التجربة كانت رائدة ونالت استحسان جميع الأعضاء ولم تتلق لجنة الانتخابات أي شكاوى بخصوص عملية التصويت التي تمت بكل سلاسة وهدوء.. وتم التعامل مع طلبات بعض الأعضاء بإعادة إرسال رابط التصويت بكل سلاسة ومساعدتهم على إتمام عمليات التصويت بنجاح.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الإدارة الجديد اجتماعه القادم برئاسة أكبر الأعضاء سنا لتوزيع المناصب وانتخاب الرئيس ونائبيه وأمين السر والأمين المالي، كما سيتم فتح الباب لعضوية اللجان واختيار الرؤساء.

وبهذه النتائج يكون المجلس الجديد قد ضم 4 أعضاء جدد هم الدكتورة سارة الريفي، فاطمة إبراهيم، محمد الموسوي وخلود القطان وقد حصلوا جميعا على ترتيب متقدم في التصويت، كما اشتملت قائمة الناجحين على 6 أعضاء من المجلس القديم على رأسهم النائب أحمد صباح السلوم رئيس الجمعية في جميع الدورات السابقة ومنذ تأسيسها عام 2013م.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تحتل فيها المرأة نسبة 50% من عضوية مجلس الإدارة بتمثيل 5 سيدات في المجلس من أصل 10 أعضاء، وتراوحت نسبة تمثيلها في الدورات السابقة بين 20 و40%.. وقد شهدت انتخابات الجمعية منافسة شرسة منذ انطلاقها قبل حوالي شهر حيث تلقت إدارة الجمعية 20 طلبا للترشح تم استبعاد 8 منها لمخالفة الإجراءات الخاصة بالترشيح أو لعدم تقديم طلب الترشيح في الوقت الصحيح.

كما شهدت العملية الانتخابية منافسة شديدة حتى أخر دقائق من التصويت حيث لم يفصل بين صاحب المركز العاشر والأخير في مجلس الإدارة سوى صوتين فقط عن صاحبة المركز الحادي عشر و3 أصوات عن صاحبة المركز الثاني عشر.