أعلن ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الاثنين، أن دبي ستكون "الأولى خارج الولايات المتحدة في تشغيل مركبات كروز للتنقل الذاتي"، لافتاً إلى أن الإمارة الإماراتية تهدف إلى تحويل 25% من إجمالي رحلات التنقّل فيها إلى رحلات ذاتية القيادة.

وقال الشيخ حمدان بن محمد في حسابه على تويتر، الاثنين، إنه ناقش مع جيف بليش، المدير التنفيذي القانوني لشركة "جنرال موتورز - كروز" مستقبل التنقل الذكي، وأبرز مستجداته، مشيراً إلى أنه حضر "توقيع شراكة استراتيجية بين الشركة العالمية وهيئة الطرق والمواصلات (في دبي)، لتشغيل مركبات الشركة ذاتية القيادة في الإمارة اعتباراً من 2023، ليصل عددها إلى 4 آلاف مركبة في 2030".

وأوضح ولي عهد دبي، "هدفنا تحويل 25% من إجمالي رحلات التنقّل في دبي، إلى رحلات ذاتية القيادة، عبر مختلف وسائل المواصلات بحلول 2030".

وكان حاكم دبي، أعلن منتصف مارس الماضي، اعتماد المخطط الحضري للإمارة حتى عام 2040، الذي يهدف إلى تخطيط الحياة في دبي خلال 20 عاماً مقبلة، وتوفير جودة معيشية للسكان.

وأشار الشيخ محمد بن راشد، إلى أن مساحات الأنشطة الاقتصادية والترفيهية في الإمارة "ستتضاعف مرة ونصف"، وأن شواطئ المدينة "ستزيد بنسبة 400% خلال الـ20 عاماً المقبلة"، مضيفاً أن "60% من مساحة دبي ستكون محميات طبيعية".

وقالت حكومة دبي، إنها تنوي زيادة قدرتها السياحية والفندقية بنسبة 134% على مدار الـ20 عاماً المقبلة، في إطار خطة أوسع لجعل الإمارة أكثر قدرة على التنافس الاقتصادي العالمي.

ومن المتوقع أن يبلغ عدد سكان الإمارة 5.8 مليون نسمة في 2040 مقارنة بـ3.3 مليون حالياً.