72 مسجداً بالجنوبية و31 بالشمالية و40 بالعاصمة و68 بالمحرق

أعلنت إدارةالأوقاف السنية الأثنين، عن فتح ابواب 211 جامع، وتحويل 60 مسجداً إلى جوامع لإستقبال المصلين لصلاة الجمعة خلال شهر رمضان الفضيل.

وقالت الإدارة انه وبناءً على التوجيه الملكي السامي الصادر من مقام صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى بشأن إعادة فتح الجوامع لشعيرة صلاة الجمعة؛ وبمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، سيتم تحويل عدد من المساجد إلى جوامع بصفة مؤقتة خلال شهر رمضان المبارك، وسوف تقام فيها شعائر صلاة الجمعة بدءاً من أول جمعة من رمضان الموافق 16 أبريل 2021م.

وبينت الأوقاف أنه يمكن للمصلين القاطنين في تلك المناطق التوجه إلى الجوامع الرسمية والمساجد المؤقته؛ لتأدية شعائر صلاة الجمعة، مؤكدين عليهم الإلتزام التام بالاشتراطات الصحية الخاصة بالفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا؛ حفاظاً على سلامة وصحة الجميع؛ داعين الله تعالى أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال.

وأضافت: يتشرف بهذه المناسبة رئيس وأعضاء مجلس الأوقاف السنية وجميع منتسبي إدارة الأوقاف السنية أن يرفعوا إلى مقام صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء، وإلى شعب البحرين الوفي أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة قدوم هذا الشهر الفضيل، جعله الله شهر عطاء وبركة، وأعاده على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمنِ والبركات.