أحرزت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (ألبا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، تقدماً مهماً في إطار تطلعاتها لأن تصبح المصهر الأكثر سلامة في العالم وذلك من خلال تحقيق 10 ملايين ساعة عمل آمنة دون أي إصابات مضيعة للوقت الإثنين الموافق 12 أبريل 2021..

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي: "إن تحقيقنا 10 ملايين ساعة عمل آمنة دون أي إصابات مضيعة للوقت لم يأت بمحض الصدفة بل هو نتيجة لقيامنا بالاختيار الصحيح كفريق واحد. إن الالتزام بالسلامة لا يقتصر فقط على ممارسات العمل وحسب بل هو أسلوب حياة لموظفي الشركة وعمال المقاولين العاملين فيها".

وأضاف البقالي :"نحن نؤمن بأن الجميع مسؤول عن السلامة في البا، وهذا ما يعزز من أهدافنا في الحفاظ على بيئة عمل خالية من الإصابات والحوادث داخل الشركة على الدوام."

وأقامت ألبا حملة للسلامة والصحة والبيئة تحت عنوان "الاختيار الصحيح" وذلك خلال الفترة 5 إلى 12 أبريل 2021 إذ حققت نجاحًا مميزاً بمشاركة أكثر من 3,000 من موظفي الشركة وعمال المقاولين في جلساتها التي عقدت عبر المنصات الافتراضية.

كما يمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول إفصاح الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات من خلال الاطلاع على تقرير الاستدامة لشركة البا، حيث من المقرر أن تصدر الشركة النسخة الخامسة من هذا التقرير بحلول الربع الثاني من عام 2021 في أعقاب استلام شهادة ضمان الجودة لهذا الإفصاح وذلك للمرة الأولى.