قال الأمين العام لمجلس النواب المستشار راشد محمد بونجمة، إنه تنفيذاً لتوجيهات رئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبد الله زينل، دعماً لنشر الثقافة البرلمانية، وتعزيز الشراكة المجتمعية، فإن الأمانة العامة ستطلق حزمة من البرامج الرمضانية والتوعوية، بجانب جوائز يومية للمشاركين في أخذ لقاح التطعيم لفيروس كورونا، وذلك دعماً لجهود فريق البحرين، خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار المستشار بونجمة أن الأمانة العامة لمجلس النواب، ستقوم بطرح مسابقة رمضانية يومية، وبالتعاون مع عدد من الصحف المحلية، بهدف نشر الثقافة البرلمانية للجمهور الكريم. كما سيتم تقديم جوائز يومية، وبالتعاون مع عدد من الصحف المحلية، للمشاركين في أخذ لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، من خلال إرسال نسخة من شهادة التطعيم، أو الجرعة الأولى أو الجرعة الثانية، وذلك عبر الرابط المخصص في الموقع الإلكتروني لمجلس النواب، حيث تأتي هذه المبادرة انطلاقاً من تعزيز الشراكة المجتمعية للمجلس لدعم جهود فريق البحرين.

وأضاف أن الأمانة العامة لمجلس النواب، ستشارك في طرح سؤال برلماني أسبوعي وجائزة للجمهور الكريم، من خلال برنامج المسابقات في تلفزيون البحرين، خلال شهر رمضان الكريم وأيام عيد الفطر المبارك. كما وسيتم نشر مقال صحفي أسبوعي عبر موقع وكالة أنباء البحرين (بنا)، يختص بالثقافة البرلمانية، بجانب عرض انفوجرافيك يومي حول الثقافة البرلمانية في الحسابات الإلكترونية للمجلس، بالإضافة إلى برنامج (قالوا عن المجلس) وهو عبارة عن كلمات وانطباعات وفود وضيوف المجلس خلال زيارتهم للمجلس.



وأكد أن الأمانة العامة تتشرف بدعوة كافة مؤسسات الدولة والجمعيات، والأندية والمراكز، والجامعات والمدارس، للقيام بزيارات ميدانية (افتراضية) للمجلس، عبر برنامج برلماني تثقيفي، يهدف إلى إطلاع الجمهور الكريم على مجريات عمل المجلس ولجانه، وما يقوم به من مهام مسئوليات تشريعية ورقابية، ودور فاعل في الدبلوماسية البرلمانية.

وأوضح المستشار بونجمة، أنه وحرصاً من الأمانة العامة لمجلس النواب على زيادة التثقيف الإداري والبرلماني للعاملين في المجلس، فقد تقرر طرح مسابقة يومية ونشرة ثقافية للموظفين والموظفات، خلال شهر رمضان الكريم، بهدف تطوير الأداء والتشجيع والتحفيز.