عقد الاثنين الاجتماع الثالث للمشاورات السياسية بين وزارتي خارجية مملكة البحرين وجمهورية بولندا، وذلك عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، برئاسة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، و باويل جابونسكي، وكيل وزارة الخارجية البولندية.

وخلال الاجتماع، أشاد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، بعمق العلاقات الوطيدة والمتميزة بين مملكة البحرين وجمهورية بولندا الصديقة، والتي تقوم على أسس من الاحترام المتبادل والتعاون البناء في مختلف المجالات، مشيرا إلى احتفال البلدين هذا الشهر بذكرى مرور ثلاثة عقود على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وأعرب وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، عن تطلع مملكة البحرين، لمشاركة بولندا في تنفيذ برامج ومشاريع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، في ظل بيئة أعمال مشجعة، وإمكانيات وتسهيلات لوجستية، وريادة المملكة في التكنولوجيا التقنية والمالية، بما يخدم المنافع المتبادلة، ويحقق التطلعات المشتركة.



وثمن الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، الدور الإيجابي لجمهورية بولندا في تعزيز أسس السلام والتعايش الإنساني، منوهًا إلى استضافة وارسو المؤتمر الوزاري الثالث لحرية الأديان والمعتقدات.

ودعا وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، إلى أهمية تعزيز التعاون الثنائي، لتجاوز تداعيات جائحة فيروس كورونا، مستعرضا في هذا الشأن الجهود المتميزة والتدابير الفاعلة لفريق البحرين الوطني، بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

شهد الاجتماع، بحث فرص تعزيز أطر التعاون بين البلدين الصديقين، وتنسيق المواقف بشأن القضايا محل الاهتمام المشترك.