قال محافظ المحافظة الشمالية السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور أن مشروع ميثاق العمل الوطني قد مكن المرأة البحرينية وكفل حقوقها كاملة، وأن احتفال المجلس الأعلى للمرأة هذا العام 2021 بمناسبة يوم المرأة البحرينية تحت شعار (المرأة البحرينية في التنمية الوطنية) والمتزامن مع مرور 20 عاماً على تأسيس المجلس كصرح وطني معني بمتابعة تقدم المرأة البحرينية هو استمرار لدعم المرأة البحرينية في كافة الميادين.

جاء ذلك لدى تدشين المحافظ العصفور لشركة NJ للاستشارات الهندسية، بحضور نائب محافظ الشمالية العميد خالد ربيعة سنان الدوسري، ومدير الخدمات الهندسية والاستثمار خالد عبداللطيف، ورئيس التنمية الاستثمارية عصام الخياط، حيث كان في استقباله المدير التنفيذي للشركة المهندسة نور المطوع، ورئيسة جمعية سيدات الأعمال أحلام جناحي وعدد من عضوات مجلس الإدارة.

ولفت العصفور إلى أن للمحافظة الشمالية تجربة ثرية في الاحتفاء بالمرأة البحرينية في المجال الهندسي عام 2017 وذلك من خلال تدريب وتأهيل المهندسة البحرينية لإدخالها في سوق العمل، وقد أبدى المحافظ استعداده للشراكة مع جمعية سيدات الأعمال للاحتفاء بيوم المرأة البحرينية في مجال التنمية الوطنية هذا العام ، وهو ما يؤكد دعم المحافظة لسياسيات المجلس الأعلى للمرأة وتمكينها في ريادة الأعمال.



وأعرب العصفور عن فخره واعتزازه بالمدير التنفيذي لشركة NJ للاستشارات الهندسية برئاستها مجلس إدارة الشركة المكون من طاقم وطني على قدر كبير من الخبرة الفنية في مجال الهندسة المعمارية، وهو ما يساهم في دعم المشاريع العمرانية في المحافظة الشمالية.

من جانبها، أعربت المهندسة نور المطوع عن بالغ شكرها وعظيم امتنانها على رعاية المحافظ افتتاح شركة NJ للاستشارات الهندسية، فيما قامت باستعراض المشاريع الكبيرة في السنوات الماضية التي اتسمت بالإبداع والتميز، وقامت بجولة على أقسام ومكاتب الشركة.