أيمن شكل

يعتبر الفنان والممثل عبدالله سويد شهر رمضان الحالي والذي قبله، فرصة ممتازة لأخذ استراحة محارب، حيث كان رمضان في السابق عبارة عن عمل مكثف استعداداً لمسرحيات عيد الفطر، وقال إن جائحة كورونا رغم ما تمثله من سلبيات في واقع الحياة، فإنه استفاد منها رمضانياً.

ويختلف النشاط اليومي لسويد في رمضان عن باقي الناس؛ لأن الفنانين يسهرون الليل وينامون بالنهار، نظراً إلى طبيعة عملهم، وقال إن هذا العام يعتبر فرصة لمتابعة الأعمال الدرامية التي تعرض ومقارنة مشاركته في مسلسل "كف ودفوف" من بطولة الفنانة هدى حسين مع باقي الأعمال الدرامية لزملائه.



ويفضل سويد الفعاليات الشعبية في رمضان، حيث كان يحرص في زمان ما قبل كورونا على التواجد في الأسواق الشعبية وغبقات الشباب ومجالسهم، وانتظار القرقاعون مع أبنائه والتحضير له، ولا ينسى في رمضان زيارة أشقائه الستة "3 شقيقات و 3 أشقاء" والإفطار في بيت أحدهم، وهو ما لم يتحقق منذ رمضان الماضي.

وللفنان سويد 5 أبناء أكبرهم في الثامنة عشرة وأصغرهم بلغ السادسة من عمره، لكنه لم يجد في أي منهم ميولاً فنية مثله، وقال: "ربما أصغرهم سيكون وارث المهنة، حيث بدأت تظهر عليه مؤشرات مبكرة على حب التمثيل مثل والده".

ويحب الفنان الأسمر الطبخ، لكنه يترك الهواية في رمضان حتى لا يؤثر الطبخ على معنوياته في الصيام، بينما يفضل من الحلويات طبق "الجيلي" الذي يمنحه شعوراً رمضانياً خاصاً به، كما لا تخلو مائدته من الثريد في الشهر الفضيل.