تزامناً مع اليوم الدولي للرحلة البشرية إلى الفضاء 12 نيسان أبريل نتعرّف على أول رائدة فضاء عربية إماراتية .. نورا المطروشي

عرّف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الوزراء الإماراتي ونائب رئيس الدولة وحاكم دبي عن الإماراتية نورا المطروشي على أنها أول رائدة فضاء عربية في 10 أبريل الجاري عبر تغريدة على تويتر ضمن الإعلان عن رواد فضاء إماراتيين جدد.

وجاء هذا الإنجاز عندما تم اختيار نورا المطروشي ومحمد الملا من بين أكثر من ٤٠٠٠ متقدم لبرنامج الدولة لرواد الفضاء .. حيث سيبدأ تدريبهم قريباً ضمن برنامج ناسا لرواد الفضاء.



من هي نورا المطروشي؟

ولدت نورة المطروشي عام 1993 وهي من إمارة الشارقة، وحصلت على شهادة بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الإمارات عام 2015، وأكملت دورة تدريبية في جامعة فاسا للعلوم التطبيقية في فنلندا.

وتعمل المطروشي حالياً مهندسةً في شركة الإنشاءات البترولية الوطنية.

وحازت المطروشي المركز الأول على مستوى الدولة في أولمبياد الرياضيات الدولي عام 2011، كما اختيرت من قبل برنامج سفراء شباب الإمارات لتنضم إلى رحلة تظوير مهني وتجربة تعليمية في كوريا الجنوبية عام 2013

ويذكر أن مركز محمد بن راشد للفضاء قد أطلق الدفعة الثانية من برنامج “الإمارات لرواد الفضاء” في شهر ديسمبر 2019، حيث فتح باب التسجيل الإلكتروني لكل من يجد في نفسه الكفاءة والجدارة كي يكون رائد فضاء من مواطني الدولة لمن هم فوق عمر الثامنة عشر عاماً ويتقنون اللغتين العربية والإنجليزية وحاصلين على شهادات جامعية.