في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم تم تنظيم الاجتماع المرئي لبرنامج أجيال سليمة للمنطقة الإقليمية العربية حيث تم استعراض مخرجات تنفيذ برنامج أجيال سليمة وتطبيقه في مختلف البلاد العربية المشاركة حيث يهدف البرنامج لتعزيز النشاط البدني والتغذية الصحية للطلبة ما بين عمر 9 سنوات و11 سنة.

شارك في الحضور من وزارة الصحة الدكتورة ايمان أحمد حاجي رئيس قسم الصحة المدرسية بالصحة العامة والدكتورة أشواق سبت منسق صحة المراهقين والشباب والدكتورة مرام الشربتي منسق خدمات الرعاية الصحية بقسم الصحة المدرسية ومن وزارة التربية والتعليم الأستاذ أحمد سعد اخصائي بقسم الصحة المدرسية. تم تقديم ملف كل بلد مشارك مع لمحة عامة على كيفية تنفيذ البرنامج والتقدم فيه حيث قامت د. أشواق عبدالله سبت بتقديم ملف مملكة البحرين لبرنامج اجيال سليمة.

و أشارت د. مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة أن تنفيذ برنامج أجيال سليمة بالتعاون مع شركة نستلة البحرين والجامعة الأمريكية ببيروت يتضمن برنامج وتدريبات وأنشطة صفية ولا صفية بمشاركة الأهل وقد تم البدء في تنفيذه بمملكة البحرين في عام 2018 في 9 مدارس حكومية (بنين وبنات) واستمر تطبيقه حتى وصل إلى 25 مدرسة حكومية في 2021 ومازال البرنامج مستمر. وخلال جائحة كوفيد 19 تم الاستمرار في تنفيذ البرنامج وتم تقديمه باستخدام تقنية التواصل عن بعد حيث تم تحويل جميع الانشطة واللقاءات افتراضياً.