دبي ريسنغ تشارك الرياضية في النقل المباشر

· استعدادات مثالية للجنة المنظمة في إبراز البطولة

· الملاك: بطولة مهمة ونطمح للنتائج الإيجابية

· برنامج حافل على مدار يومين ينتظر المشاركين

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، ينظم الاتحاد الملكي بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة في نسختها الثانية عشر وذلك يومي الخميس والجمعة على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة.

وأنهى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة واللجنة المنظمة للبطولة وكافة اللجان جميع الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالبطولة، حيث عمل الاتحاد على مضاعفة الجهود في الفترة الماضية في ظل مكانة البطولة المتميزة التي تحمل أسم المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه.

وسجلت اللجنة المنظمة أعداد كبيرة من الاسطبلات والمرابط المشاركين في البطولة في ظل قوة البطولة والتي شهدت منافسات قوية في السنوات الماضية وهو ما يؤكد بأن النسخة الحالية ستكون أكثر إثارة وندية وتميز.

مشاركة مميزة

أكد عبدالله المضاحكة مالك مربط المضاحكة أن بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة تشهد تطور واضح في مستوى الإنتاج والعروض المتميزة التي شهدتها البطولات الماضية وهو دلالة على جهود الاتحاد الملكي في مواصلة تحقيق الأهداف المنشودة نحو دعم الاسطبلات والملاك في المملكة، مبيناً أن هذه البطولات تعكس القدرات البحرينية في مشاركاتها الخارجية.

وأوضح عبدالله المضاحكة أن مربط المضاحكة سيكون له حضوراً قوياً في البطولات ويستهدف الحصول على النتائج المتميزة، مبيناً أن البطولات الماضية كان الحضور مميز للمربط عبر تحقيق العديد من المراكز المتقدمة.

القطان: نستهدف المراكز الأولى

أكد ياسر القطان مالك مربط القطان أن المربط سيدخل بتشكيلة واسعة من الجياد في بطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة، مبيناً أن البطولة عزيزة على الجميع ويسعى جميع المشاركين لنيل الحصول على المراكز الأولى.

وقال: "ندرك أن المنافسة على المراكز الأولى لن تكون سهلة، لكن نؤكد بأننا سندخل من أجل المنافسة القوية والتتويج بالمراكز الأولى، حيث نمتلك جياد مميزة ستظهر أناقتها وجمالها في مختلف الفئات".

وأضاف "إن بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة تشهد تطور واضح من قبل الملاك والمربين البحرينيين، حيث يسعون دائماً لتأكيد مكانة هذه الرياضة عبر الإنتاج المحلي المتميز والعمل الجبار من حيث التدريبات المستمرة وهو مؤشر يؤكد بأن المنافسة ستكون قوية ومثيرة في كافة الفئات".

وأشاد ياسر القطان بجهود الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة واللجنة المنظمة وحرصهم على تنظيم مختلف بطولات جمال الخيل بعد أن شهدت البطولات الماضية تطور كبير ومنافسة قوية.

العارض الريس وجاهزية تامة

أوضح العارض سامي الريس أن بطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة دائماً ما تكون مثيرة وتشهد تنافس قوي بين الملاك والاسطبلات المشاركين في إبراز جمالية الجياد وأناقتها وجانبها البدني، مبيناً أن البطولة ستكون مثيرة دون شك في ظل المشاركة الواسعة.

وأوضح أن حضوره في البطولة سيكون ذات طابع خاص خصوصاً أنه يأمل مواصلة التألق بعد حصوله على أفضل عارض في بطولات سابقة وهو ما سيكون دافعاً كبيراً له في مواصلة التألق وتحقيق النجاحات.

دبي ريسنغ تشارك الرياضية النقل المباشر

سوف تشهد بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة نقل مباشر، حيث سوف تشارك قناة دبي ريسنغ في النقل المباشر مع قناة البحرين الرياضية وذلك في إطار التعاون المستمر بين الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ووزارة شئون الاعلام متمثلة بقناة البحرين الرياضية.

وسوف يرافق النقل التلفزيوني، استوديو تحليلي من تقديم وإعداد صدام ناصر وناصر العمري وسوف يشهد استضافة الملاك والعارضين واللجنة المنظمة وكبار المسئولين.

برنامج حافل على مدار يومين

وسوف تشهد البطولة برنامجاً حافلاً على مدار يومي الخميس والجمعة، حيث يشهد الخميس انطلاق المنافسات في الساعة الثامنة والنصف مساءً بإقامة فئة مهرات عمر سنة (أ)، وفئة مهرات عمر سنة (ب)، وفئة مهرات عمر سنتين، ومهرات عمر سنتين (ب)، ومهرات عمر 3 سنوات، وأفراس عمر 4-6 سنوات، وبعدها فئة أفراس عمر 7 سنوات فما فوق، وسوف تكون الأنظار متجهة نحو بطولة المهرات (عمر سنة)، وبطولة المهرات (عمر سنتين وثلاث سنوات)، وبطولة الأفراس.

أما يوم الجمعة، ستبدأ المنافسات في تمام الساعة التاسعة مساءً بإقامة بطولة الأمهر عمر سنة، وأمهر عمر سنتين، وأمهر عمر 3 سنوات، وأفحل عمر 4-6 سنوات، وأفحل عمر 7 سنوات فما فوق، وبعدها إقامة بطولة الأمهر (عمر سنتين وثلاث سنوات)، على أن تختتم المنافسات بإقامة بطولة الأفحل.