رياضة الخيل.. عراقة أصيلة وطموحات عالمية

عمر البلوشي

واصلت صحيفة الوطن ندواتها الأسبوعية كل سبت في «ميلس الوطن» على تطبيق «Clubhouse»، وذلك بإقامتها ندوة رياضية بعنوان «رياضة الخيل.. عراقة أصيلة وطموحات عالمية» والتي شهدت مشاركة كل من الدكتور خالد أحمد حسن وكيل الثروة الحيوانية في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، والشيخ أحمد بن صقر آل خليفة قائد إسطبل الفاتح، ويوسف العيسى الرئيس التنفيذي لهيئة رعاية شؤون الخيل، وتوفيق صالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات، والفارس خالد الخاطري، وكانت الحلقة التي استمرت قرابة ساعتين قد أعدها الزميلان وليد عبدالله وعمر البلوشي فيما قدمها حذيفة إبراهيم.



وقد كشف الدكتور خالد أحمد حسن وكيل الثروة الحيوانية في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني خلال اللقاء أن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه قد أمر ببناء 12 إسطبلاً على نفقة جلالته الخاصة في منطقة بلاج الجزائر، وذلك في مكرمةً ملكية من لدن جلالته ستسهم بشكل كبير في بناء قاعدة قوية لهذه الرياضة الأصيلة في مملكة البحرين.

وأشار أن الإسطبلات التي أمر جلالة الملك المفدى ببنائها لرياضة الخيل ستضم كل الاحتياجات اللازمة من جميع النواحي، مضيفاً أنها ستجهز مع نهاية عام 2021م الجاري.

وأكد أن جلالة الملك المفدى محب للرياضة والفروسية، وهذا الشعور جميل عندما ترى قائد البلاد يولي اهتماماً برياضة الخيل، موضحاً أن المجتمع البحريني كذلك يهتم بالخيل والتي تعتبر موروث في المملكة.

وأشار إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب أمر بشحن الخيل إلى مملكة البحرين على نفقته الخاصة، مضيفاً أن يتم نقل 30 إلى 35 جواداً من خارج المملكة سنوياً.