أجرى الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، اللقاء العام الرابع، مع منتسبي وزارة الخارجية، عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.



ورفع وزير الخارجية خلال اللقاء خالص التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى الشعب البحريني الكريم، وكافة منسوبي وزارة الخارجية، سائلا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة بوافر اليمن والخير والبركات، وأن ينعم سبحانه على مملكة البحرين بالأمن والأمان والرفعة والازدهار.



وأعرب وزير الخارجية عن تقديره واعتزازه للجهود المخلصة الذي يبذلها موظفو الوزارة، والأداء المتميز الذي يقومون به كفريق واحد لإنجاز المهام الموكلة إليهم بكل كفاءة واقتدار، مشيدًا بالدور المهم الذي قامت به بعثات مملكة البحرين في الخارج لتسهيل عودة المواطنين البحرينيين إلى أرض الوطن، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.



واستعرض وزير الخارجية الإنجازات التي حققتها الوزارة في الآونة الأخيرة، حيث تم الانتهاء من ورش عمل الخطة الوطنية لحقوق الإنسان، وبناء قاعدة بيانات بكافة مرئيات وتوصيات هذه الورش، كما تم رصد وتجميع وتوثيق أكثر من 1700 اتفاقية دولية وأرشفتها ضمن منظومة خاصة لهذه الاتفاقيات، إضافة إلى العمل المستمر على إطلاق حزمة جديدة من البرامج الآلية التي تهدف إلى زيادة الإنتاجية وتسهيل العمل على الموظفين.

وأشار وزير الخارجية إلى أن الوزارة في صدد استكمال مراحل إعادة الهيكلة وتطوير تنظيم الوزارة وهيئاتها وتنفيذ خطة تطوير دعم الدبلوماسية البحرينية التي تقوم على ثلاثة محاور وهي السلام وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة لتحقيق الاستقرار والازدهار في بيئة آمنة ومزدهرة وتعزيز مكانة مملكة البحرين في الساحة الدولية.

وأشاد وزير الخارجية بالبرامج التدريبية المتميزة التي توفرها أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، والتزام موظفي الوزارة بإتمام ساعاتهم التدريبية الإلزامية السنوية، مما يعكس حرصهم على التدريب والتطوير والارتقاء بأدائهم، كم أشاد بتوالي تقديم المبادرات الإدارية القيمة من منسوبي الوزارة مما يدل على رغبتهم وحرصهم على تقديم مقترحاتهم وأفكارهم للإسهام في تطوير بيئة العمل وتحسين الأداء.

وفي ختام اللقاء، تحدث سعادة وزير الخارجية حول أهمية الحرص على المثابرة والعطاء والاحترام المتبادل وتطوير القدرات، مؤكدا بأنها عناصر ومبادئ رئيسية ومهمة للارتقاء بالعمل الدبلوماسي والإداري في وزارة الخارجية، متمنيا للجميع دوام الصحة والسعادة والتوفيق.