وكالات

فيما بدا وكأنه يلقي باللوح على لاعبه المصري محمد صلاح، قال الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي، إن فريقه أضاع التأهل لنصف لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وخرج ليفربول من ربع نهائي البطولة، بعد أن حقق ريال مدريد الفوز 3-1 في مباراة الذهاب والتعادل السلبي في لقاء الإياب على ملعب (أنفيلد رود).



وأهدر محمد صلاح فرصتين مبكرتين وبدا ثلاثي الهجوم الذي يكونه اللاعب المصري مع روبرتو فيرمينو وساديو ماني بعيدا عن مستواه في آخر موسمين.

وقال كلوب: "نعلم أن محمد صلاح يمكنه إنهاء هذه الفرص وهو مغمض العينين، هذا لم يحدث، لكننا ودعنا البطولة".

وكان يمكن تعويض الخسارة 3-1 في مدريد في أول 20 دقيقة بالنظر إلى الفرص التي صنعها ليفربول.

وواصل: "كان يجب أن نسجل الأهداف في الفرص التي سنحت لنا، لو تقدمنا بنتيجة 1-0، لكان الأمر مختلفا، لقد سيطروا على المباراة في أوقات محددة، ونحن كانت لدينا في مرتين فرص أكبر للتأهل إلى الدور نصف النهائي".

وأردف: "لم نخسر المنافسة في ملعبنا وإنما في مدريد، كنا جيدين في مباراة الإياب، وتميزنا بالنزعة الهجومية، وصنعنا فرصا، لكننا خرجنا من البطولة".

ويمكن أن يزداد الوضع الكارثي لليفربول سوءا إذا فشل في بلوغ دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إذ يحتل المركز السادس، وهو الأمر الذي سيكون بمثابة ضربة اقتصادية قوية للنادي.

وعن ذلك قال كلوب: "نحب هذه البطولة ولأسباب أخرى فمن المهم التأهل إليها، الآن يمكننا التركيز على الدوري وسنفعل ذلك".

من جهته قال جيمس ميلنر لاعب وسط ليفربول إن فريقه دخل المباراة بالروح المناسبة، واتفق مع مدربه في أن اللمسة الأخيرة خذلت الفريق.

وأضاف "الأداء والحدة والرغبة كلها أمور كانت جيدة، لكننا لم نستغل فرصنا وهذا هو الفارق، بالتأكيد لعبنا بشكل أفضل، وفعلنا الكافي للفوز بالمباراة".

وختم: "أردنا بدء المباراة وتحديد الإيقاع منذ البداية، ولو لعبنا بهذه الحدة في الذهاب لتغير الوضع تماما، في المجمل لم نكن جيدين على مدار المباراتين".