كتب - عمر البلوشي:

ودعت الطائرة البحرينية نجم منتخبنا الأول وفريق المحرق سابقاً جاسم النبهان الذي انتقل إلى جوار ربه فجر الخميس عن عمراً يناهز التاسعة والثلاثين عاماً بعد صراع مع مرض السرطان، لتفقد الكرة الطائرة أحد أبرز رجالاتها الذين ساهموا بتحقيق العديد من الإنجازات الذهبية للمنتخبات الوطنية وناديه المحرق على المستويات المحلية والخارجية.



ويعتبر النبهان أحد نجوم الجيل الذهبي لطائرة المحرق الذي أسهم بشكل كبير في تحقيق الفريق للإنجازات المحلية والخليجية بقيادة المدرب القدير محمد المرباطي ومساعده المرحوم عبدالحكيم فولاذ، بالإضافة إلى انضمامه إلى نادي النجمة في نهاية مسيرته كلاعب.

وخاض فقيد الطائرة البحرينية فترة الإحتراف في الملاعب الخليجية والأوروبية، ويعتبر أول لاعب بحريني وخليجي يحترف في أوروبا، حيث بدء مشواره الأوروبي مع نادي أثنوكس اليوناني، ومن ثم حقق حلمه آنذاك عندما لعب في الدوري الإيطالي مع نادي مولفيتا، وبعدها اختتم مشوار الاحتراف في أوروبا بمشاركته مع نادي ألميريا الإسباني.

وقد كانت للنبهان تجربة احترافية على المستوى الخليجي في بداية مشواره خارج البحرين، حيث انضم إلى كل من ناديي العربي وكاظمة في دولة الكويت الشقيقة، إلى جانب انضمامه إلى كل من أندية الشباب والعين والجزيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

كما خاض الفقيد فترة تدريبية لمدة موسم واحد في 2020/2019 مع نادي بني جمرة وساهم في بقاء الفريق في الأضواء، وكان قريباً من التجديد مع الفريق

ويتقدم الوطن الرياضي بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أسرة الرياضة البحرينية على وجه العموم وأسرة الكرة الطائرة على وجه الخصوص وإلى أسرة وعائلة الفقيد، سائلين المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أسرته الكريمة الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.

المرباطي: النبهان موهبة فذة ومن المخلصين الصعب تكرارهم

أعرب المدرب الوطني القدير محمد المرباطي عن خالص تعازيه وأحر مواساته إلى الرياضة البحرينية وأسرة الفقيد جاسم النبهان في مصابهم الجلل، مؤكداً أن النبهان كان من اللاعبين المخلصين الذين يصعب تكرارهم في الطائرة البحرينية والخليجية، معتبراً إياه موهبة فذة لن تتكرر على مستوى الرياضة البحرينية.

وأكد المرباطي أن شهادته مجروحة في الفقيد النبهان وما قدمه للطائرة البحرينية ونادي المحرق، مشيراً أن النجم الراحل أين ما تواجد ومع أي فريق يحقق إضافة نوعية وقوية ويسهم في تحقيق الإنجازات، وخاصة كونه أو لاعب بحريني وخليجي يحترف في ملاعب الطائرة الأوروبية. حيث قادته موهبته الكبيرة إلى التواجد في أوروبا.

وقال المدرب القدير أنه يعتبر النبهان مثل أبنه واللاعب يبادله أيضاً شعور الأبوة، مضيفاً أنه خلال بدايته التدريبية كان على تواصل دائم معه، معرباً اعتزازه بتدريبه لهذا النجم البحريني الموهوب الذي قدم كل ما يمكنه من أجل رفع علم بلاده عالياً، وتحقيق الإنجازات للبحرين ونادي المحرق والأندية الأخرى التي لعب لها داخل وخارج المملكة.

مفتاح: إلى جنات الخلد يا أخي

بدموع الحزن والفراق على رفيق الدرب، قال لاعب منتخبنا ونادي المحرق لكرة الطائرة سابقاً محمد جاسم مفتاح أن الرياضة البحرينية ودعت بقلوب حزينة أسطورة الكرة الطائرة البحرينية جاسم النبهان، الذي أعطى كل من ما عنده لخدمة نادي المحرق والمنتخب الوطني.

وأكد مفتاح أنه بقلب مؤمن بقضاء الله وقدره يودع اليوم الأخ والصديق ورفيق الدرب داخل الملعب وخارجه جاسم النبهان، معرباً عن فخره واعتزازه باللاعب إلى جوار الفقيد في نادي المحرق والمنتخب، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، ومختتماً حديثه بـ "إلى جنات الخلد يا أخي".

الميل: البحرين فقدت أبناً باراً

أكد لاعب منتخبنا ونادي المحرق لكرة الطائرة سابقاً المدرب الوطني ياسين الميل أن البحرين ودعت أبنها البار الأسطورة جاسم النبهان بعد صراع مع المرض، مشيراً أن الفقيد كان أخ عزيز وغالي على قلوب الجميع.

وعبر الميل عن عميق حزنه بفقدان نجم من نجوم الرياضة البحرينية، مؤكداً أن فقده ليس أمراً هيناً عليه وعلى جميع من عرفه، مضيفاً أنه بوفاة الفقيد استرجع شريط الذكريات معه في البطولات والمعسكرات مع المنتخب ونادي المحرق، وما حققوه من إنجازات سوياً، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

تركي: ونعم الرجال النبهان

قال لاعب منتخبنا ونادي النجمة لكرة الطائرة سابقاً المدرب الوطني مشعل تركي أن الفقيد جاسم النبهان كان نعم الرجال الذين يتمتعون بالخلق الرفيع، إلى جانب انضباطه في الملعب وخارجه، وكان الفقيد على قدر عالي من المسؤولية وضرب خير الأمثلة بكونه لاعب محترف من الطراز الرفيع.

وأعرب تركي عن تشرفه باللعب مع النبهان في المنتخب الوطني وتدريبه خلال فترة انضمامه لطائرة النجمة، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الزياني: خير سفير للبحرين

عبر عضو مجلس إدارة نادي النجمة يوسف الزياني عن عميق حزنه بوفاة فقيد الرياضة البحرينية جاسم النبهان، مؤكداً أن الفقيد كان خير سفير وممثل للبحرين كلاعب محترف في الخارج، والذي أثبت على كعبه بما قدمه من مستويات مشرفة مع المنتخب وناديي المحرق والنجمة والأندية التي احترف معها في الخليج وأوروبا.

وقال الزياني أن النبهان ساهم في عودة الفريق للمنافسة في السنوات الماضية بعدما نجح في قيادتهم للتتويج بلقب دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة لسنوات طويلة، إلى جانب تحقيقه المركز الثاني في كأس سمو ولي العهد والوصول إلى نهائي كأس الاتحاد، معرباً عن خالص تعازيه لأسرة الفقيد والرياضة البحرينية وداعياً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.