عقد الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية ، مساء اليوم وعبر تقنية الاتصال المرئي ، اجتماعا مع السيد أليخاندرو مايوركاس وزير الأمن الداخلي بالولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك بمشاركة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام والشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة.

وأشاد الوزير ، في بداية الاجتماع ، بالعلاقات المتميزة التي تجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة والحرص المتبادل على تطويرها ، بما يدعم مصالح البلدين الصديقين ، منوها إلى أهمية العمل على تعزيز التواصل وتبادل التجارب والخبرات الأمنية وتفعيل مذكرات التفاهم التي وقعها الجانبان لتعزيز التعاون المشترك.

وقد تم بحث السبل الكفيلة بتطوير التعاون والتنسيق في مجال الأمن الداخلي وبناء القدرات بجانب مشاريع التعاون المستقبلية في مجال الأمن السيبراني ، بما يسهم في حفظ الأمن وتطوير الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة. وتقدم الجانب الأمريكي بمقترح توقيع مذكرتي تفاهم بين البلدين ، تتعلق الأولى بتبادل المعلومات في مجال الأمن السيبراني ، فيما تتناول الثانية مكافحة الاتجار بالبشر وتبادل الخبرات في هذا الشأن.

كما تم خلال الاجتماع ، بحث عدد من الموضوعات والمسائل الأمنية ذات الاهتمام المشترك.