كشف تقرير وزارة الصحة الخاص بتتبع أثار المخالطين الخميس، أن 3 مواطنين نقلوا كورونا عبر المخالطة إلى 69 شخصاً، فيما نقل مقيمين اثنين كورونا عبر المخالطة إلى 45 شخصاً.

وكشفت آلية تتبع المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 65 عامًا، تم تأكيد إصابتها خلال الفحص العشوائي، عن إصابة ابنتها وحفيدتها نتيجة مخالطة مباشرة. كشف المزيد من تتبع أثر المخالطين للابنة عن 15 حالة من 4 أسر مختلفة نتيجة مخالطة غير مباشرة. تشمل الحالات أسرة الابنة، وأصهارها. نتجت عن هذه المجموعة 17 حالة قائمة.

وثبتت إصابة مواطنة تبلغ من العمر 43 عاماً بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها. كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 14 حالة قائمة من 5 أسر مختلفة، منها 12 حالة نتيجة مخالطة مباشرة وحالتين نتيجة مخالطة غير مباشرة. وتشمل الحالات الأخ، وأخوات الزوج، وأبناء الأخ والأخت.

وثبتت إصابة مواطن يبلغ من العمر 43 عامًا بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 11 حالة قائمة من 3 أسر مختلفة نتيجة مخالطة مباشرة. الحالات مرتبطة بالأسرة والعمل.

وتم تأكيد إصابة وافد يبلغ من العمر 32 عامًا بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. وأظهرت آلية تتبع أثر المخالطين عن 12 حالة قائمة نتيجة مخالطة مباشرة. تشمل الحالات زملاء العمل الذين يتشاركون السكن في 4 مواقع مختلفة.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لوافد يبلغ من العمر 34 عامًا، تم تأكيد إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، عن 19 حالة قائمة، 5 منها نتيجة مخالطة مباشرة و14 نتيجة مخالطة غير مباشرة. جميع الحالات تعمل في نفس الشركة وتعيش في 7 مساكن متفرقة.