عقدت لجنة تكافؤ الفرص بشئون البلديات اجتماعها التنسيقي الأول برئاسة الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رئيسة لجنة تكافؤ الفرص بشؤون البلديات المهندسة شوقية حميدان مع المجلس الأعلى للمرأة عبر تقنية الاتصال المرئي والتي يهدف لرسم السياسات والاستراتيجيات الهادفة لتعزيز دور المرأة في مجال العمل البلدي.

ورفعت ورفعت حميدان أسمى آيات التقدير والامتنان لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم على دعمها المستمر للمرأة البحرينية مؤكدة على اهتمام الوزارة بتنفيذ استراتيجيتها في دعم المرأة في شتى المجالات.

وقالت "إن الوزارة تقوم بدعم كافة الموظفات دون استثناء، وتشجيعهن على العمل والحصول على فرصهن في العمل والترقيات وتبوأ أعلى المناصب القيادية وتعزيز تكافؤ الفرص فيما بينهن، مؤكدة أن الوزارة وبدعم من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ووكيل الوزارة لشؤون البلديات تم وضع البرامج التي من شأنها تحقيق التكافؤ بين جميع الموظفين.



وأكدت رئيس لجنة تكافؤ الفرص المهندسة شوقية حميدان أنه " تم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات منها التنسيق المستمر مع المجلس الأعلى للمرأة في اشراك موظفات الوزارة في البرامج والدورات التدريبية المخصصة للمرأة، تفعيل المبادرات المتعلقة باحتياجات المرأة في إطار تكافؤ الفرص".

وقالت " قطعت الوزارة شوطا كبيرا في مجال تعزيز دور المرأة وتنمية مهارتها القيادية" مشيرة الى أن المرأة في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تمثل ما يقارب من 52% من أجمالي نسبة موظفي الوزارة" مشددة على حرص الوزارة في دعم قدراتها وتنمية مهاراتها لتحقيق التكافؤ النوعي في مختلف القطاعات والعمل على دمج احتياجات المرأة ضمن سياسيات وخطط وموازنات الوزارة.

كما أشارت إلى حرص " البلديات" في دعم مساعي وجهود المجلس الأعلى للمرأة البحرينية لتنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية والتي تهدف إلى تعزيز دور المرأة البحرينية وتعزيز دورها الوطني وتمكينها وتعزيز ادوارها للوصول الى اعلى المواقع ومراكز صنع القرار في مملكة البحرين.

وأشادت حميدان "بالدعم المستمر الذي تحظى به اللجنة من قبل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف ووكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة لبرامج اللجنة التي من شأنها تعزز دعم المرأة وتمكينها لتكون شريكا في النجاحات والإنجازات للمسيرة التنموية للمملكة البحرين.

وشددت على حرص " البلديات" على المضي قدما في تفعيل لجنة تكافؤ الفرص والتي تهدف للدعم الكامل للمرأة في مختلف قطاعات الوزارة من خلال البرامج التطويرية والتدريب وتعزيز دورها في مختلف المواقع الإدارية.