شرعت أمانة العاصمة بتركيب مقاعد ذكية في عدد من مناطقها الحيوية في اطار الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين المشهد الحضري وذلك بدعم من شركة نفط البحرين (بابكو).

واوضحت أمانة العاصمة ان هذه المقاعد الرقمية تسهم في خدمة المجتمع وتلبية احتياجاتهم كونها مزودة بأحدث التقنيات المتعددة الاستخدام، مبينة ان هذه المقاعد الذكية مزودة بألواح من الطاقة الشمسية وتحتوي على مداخل USB لشحن الاجهزة الذكية ومعمة بإنارة تعمل بتقنية LED.

وذكرت أمانة العاصمة ان المقاعد الذكية متوفرة حاليا في عدد من المواقع كمششى سعود الفيصل وممشى جسر سترة وحديقة العكر الغربي، وسيتم في المرحلة الثانية خلال الشهر الجاري تركيب عدد منها في منطقة الجفير ومناطق اخرى ليصل عددها الى 20 مقعد.

واشارت الأمانة الى انها تسعى لزيادة المقاعد الذكية لتشمل عدد اكبر من الحدائق والمنتزهات والأماكن العامة في المرحلة المقبلة.

وأضافت أمانة العاصمة ان هذه الخطوة تأتي من أجل توظيف الطاقة المتجددة في المشروعات البلدية والتي تهدف إلى توفير الطاقة وتقليل كلفة الصيانة والتشغيل حيث سبق للأمانة الاعتماد على الطاقة الشمسية في انارة عدد من المشارع التنموية كحديقة جدعلي بمجمع 721 وفي ميدان الشيخ سلمان بمجمع 303 وفي ساحل المعامير.