صحيفة القبس


كشف وكيل وزارة الداخلية الكويتي المساعد لشؤون الأمن العام اللواء فراج الزعبي، عن منع وحظر تجول دوريات الأمن العام إلا في نطاق المحافظة التابعة لها الدورية وعدم الدخول إلى محافظة أخرى، وذلك منعاً لوقوع حوادث مؤسفة تنجم عن تلك المطاردات الأمنية وتسبب إزهاقاً للأرواح وتخلف وراءها ضحايا أو مصابين أبرياء من رجال الأمن، او من المارة الذين يتصادف وجودهم أثناء المطاردة، وكذلك المحافظة على الآليات والدوريات من التلف حيث تعرضت دوريات وآليات عديدة الى التلف جراء تلك المطاردات.

جاء ذلك في تصريح خاص للقبس على هامش جولته الميدانية برفقة محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد على عدد من النقاط الأمنية بمناطق محافظة الأحمدي، لمتابعة جهود رجال الامن في تطبيق قرار الحظر الجزئي والوقوف على مدى التزام المواطنين والمقيمين بالقرار.

وشدد اللواء الزعبي على التعامل بكل حزم مع المتسولين، الذين يتم ضبطهم، واحالتهم الى سجن الابعاد فوراً، مؤكداً صدور تعليمات واضحة وصريحة بعدم قبول أي واسطة لخروجهم من المخافر، ومن يخالف تلك التعليمات سيتعرض لأقصى العقوبات.


واشار الى ان قطاع الامن العام اعتمد خطة أمنية عاجلة للحد من السرقات، بجميع أنواعها وبخاصة سرقة المركبات والمنازل، لافتاً الى ان تلك الخطة تعتمد في المقام الأول على الانتشار المكثف للدوريات فى المناطق التي تكثر فيها تلك الجرائم.

وكشف عن تعاون بين قطاع الأمن العام وبلدية الكويت لرفع السيارات المهملة من أمام المخافر والتي باتت تمثل أزمة كبيرة من عدة جوانب، قد يستغلها ضعاف النفوس أو المجرمين في أعمال تخل بالأمن العام.