شاركت نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الدكتورة ريم البوعينين في الحلقة النقاشية "التحديات المتعلقة بضمان جودة أدوات تقييم أداء الطلبة في التعليم الإلكتروني" التي نظمتها الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي بدول مجلس التعاون يوم الأربعاء الموافق 14 أبريل 2021م عن بعد، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والخبراء بمؤسسات التعليم العالي الخليجية. وقد شاركت الدكتورة البوعينين بورقة عمل حول "اختبارات القبول الإلكترونية في بوليتكنك البحرين).

وهدفت الحلقة النقاشية إلى تبادل تجارب مؤسسات التعليم العالي الخليجية من حيث: الوسائل التعليمية المستخدمة في التعليم الإلكتروني وأهمية توظيف التعليم التفاعلي، وتحديات التقييم الإلكتروني من حيث تقييم واحتساب العلامات ووسائل التقييم البديلة، كما تطرقت إلى تجارب مؤسسات التعليم العالي الخليجية في موضوع التقييم الإلكتروني، ومستقبل التعليم الإلكتروني بعد جائحة كوفيد-19.

أما عن ورقة العمل التي طرحتها الدكتورة ريم البوعينين فقد تطرقت إلى المحاور التالية: "النزاهة والأمانة العلمية لعمليات التقويم الإلكتروني وكيفية التأكد منها، وكيف أن النظرة التقليدية للأمانة والنزاهة قد تتغير مع التقييم الإلكتروني دون التأثير سلبًا على مخرجات التعلم، وما هي التحديات والفرص وعوامل النجاح؟"، حيث أكدت مدى نزاهة وجودة أساليب وعمليات القياس والتقييم التي تنتهجها البوليتكنك وصدق وثبات نتيجة الاختبارات. مشيرة إلى أن بوليتكنك البحرين اهتمت بضمان الجودة قبل وأثناء وبعد عمليات التقييم، كما رصدت آراء المتقدمين للاختبار بغرض التحسين والتطوير.

وعن هذه المشاركة، قالت الدكتورة ريم البوعينين: "إن مثل هذه المشاركات تتيح لمؤسسات التعليم العالي في البحرين استعراض أبرز التجارب وأنجحها مع الأشقاء في دول مجلس التعاون، ودائمًا ما تكون لها أصداء وانعكاسات إيجابية على جودة التعليم العالي في البحرين والمنطقة. لذلك تحرص بوليتكنك البحرين على مثل هذه المشاركات حيث يتم عرض أوجه التميز لبوليتكنك البحرين للاستفادة منها".