ذكرت تقارير صحفية أن إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي سترفع راتب نجم الفريق فيل فودين 3 أضعاف بعد تألقه مع الفريق هذا الموسم.

وكان فودين نجم تأهل مانشستر سيتي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا خلال الأسبوعين الأخيرين، بعدما سجل هدفي الفوز 2-1 في مباراتي بروسيا دورتموند الألماني في ذهاب وإياب الدور ربع النهائي.

ونجح فودين في تسجيل 13 هدفاً وصناعة 9 خلال 42 مباراة هذا الموسم بكل البطولات، لكن ثنائية ربع نهائي دوري أبطال أوروبا كانت الأغلى بالطبع، بعدما قادت الفريق للتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة للمرة الأولى تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا.

فودين نجح كذلك في التسجيل في عدد من الفرق الكبرى هذا الموسم قبل ثنائية دورتموند حيث هز شباك فرق تشيلسي وليفربول وإيفرتون بالدوري الإنجليزي الممتاز وأرسنال في كأس الرابطة.

وأشارت صحيفة "ميرور" البريطانية في تقرير لها إلى أن تألق فودين سيرفع راتبه الشهري من 30 ألف جنيه إسترليني إلى 100 ألف، بزيادة تصل لأكثر من 3 أضعاف الراتب الحالي له.

وستتضمن زيادة الراتب حصول اللاعب على عقد جديد لمدة عامين، ليمتد إلى 2026 بدلاً من 2024.

وكان فودين نال إشادة كبيرة من مدربه بيب جوارديولا بعد تألقه مع الفريق هذا الموسم ونجاحه في سد فراغ رحيل الإسباني ديفيد سيلفا عن الفريق.

تجدر الإشارة إلى أن فودين هو أحد أبناء أكاديمية مانشستر سيتي، وتم تصعيده للفريق الأول في 2016، لكنه تحول في آخر موسمين إلى أحد العناصر الرئيسية بالفريق.