يقوم مكتب الشيخ عبد العزيز بن دعيج بن خليفة آل خليفة الخاص باستضافة القمة الملكية للاستثمار في يوميّ 25 و 26 مايو المقبل، لتشمل الفعالية مشاركة محتوى منظم من أكثر من 40 مبتكرًا من جميع أنحاء العالم لمناقشة الحلول المبتكرة وعروض الاستثمار.

وتعاونت القمة مع أكثر من 200 مكتب عائلي في المنطقة والعالم لاختيار رواد الصناعة في هذا المجال. كما ستربط القمة المشاركين بالعملاء الرئيسيين وتقوم بإبراز آفاق جمع الأموال وبناء العلاقات للفرص المستقبلية على المستويين الإقليمي والدولي.

وتقدم القمة محتوى واسعًا ومتنوعًا تم جمعه من عدد كبير من المستثمرين والاقتصاديين ومستشاري الأعمال بهدف تحسين مشاركة جميع المندوبين المشاركين.



وسيسلط جدول أعمال الفعالية الضوء على البحرين، إضافة إلى استعراض آخر المستجدات المتعلقة بعدة مواضيع مهمّة، منها الذكاء الاصطناعي، والتعلم القائم على الآلات، والعملات المشفرة، وسلسلة الكتل "بلوك تشين"، والتكنولوجيا المالية، والرعاية الصحية والتكنولوجيا، والأمن السيبراني، والتجارة الإلكترونية، والخدمات المصرفية والتمويل، والتكنولوجيا الزراعية، ورأس المال المُخاطر.

وقال الشيخ عبد العزيز بن دعيج: "ستجمع القمة أصحاب الرؤى معًا في منصة واحدة وتسلط الضوء على التحديات ووجهات النظر والمعرفة والطريق المستقبلي للاقتصاد العالمي فيما يتعلق بالقطاعات الرئيسية والمؤثرة."

وأضاف قائلًا: "نرحب بمزيد من المؤسسات وأصحاب الرؤى للانضمام إلينا وأن نكون جزءًا من هذه الفعالية الحصرية التي ستجمع قادة إقليميين وعالميين لمواجهة التحديات الحالية ومشاركة رؤاهم ووجهات نظرهم، إضافة إلى عرض حلولهم المبتكرة وقواعدهم الاستثمارية الممتدة عبر مختلف الصناعات والقطاعات".

وتعد القمة، فرصة مثالية لتقييم أفضل الفرص الاستثمارية للمستثمرين من القطاع الخاص، وأفراد العوائل المالكة، وأصحاب الأعمال البارزين، والمؤسسات القابضة من جميع أنحاء العالم. كما ستمكن القمّة الحضور من الوصول إلى فرص التواصل مع الأفراد الذين يعملون على تغيير وجه الاستثمار في جميع أنحاء المنطقة، إضافة إلى إقامة اتصالات مع المستثمرين وموزعي الأصول من جميع أنحاء المنطقة والالتقاء بهم فعليًا وتوسيع شبكتهم.

علاوة على ذلك، ستوفر القمة فرصًا للشركات والشركات الناشئة، بهدف توسيع أعمالها في دول مجلس التعاون الخليجي واستكشاف التعاون في الاستثمار المشترك.

وتشمل قائمة الرعاة لقمة الاستثمار الملكية كل من مايكروسوفت، ومايكروسوفت للشركات الناشئة، وفيزا، ومجموعة الراشد، وليت لمستحضرات التجميل العضوية، وشركة سايبر تشاس، وشركة التميمي وشركاه، وشركة ريموندي وشركاه للاستشارات، وفيول فينتشر كابيتال، ونيكسس CENTRED والعافية والمزيد من الأسماء الأخرى التي سوف يتم الإعلان عنها لاحقًا.

فيما تشمل قائمة المتحدثين كل من الشيخ عبد العزيز بن دعيج بن خليفة آل خليفة، مؤسس ورئيس مجلس إدارة القمة الملكية للاستثمار، ورئيسة اتحاد البحرين الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات ورئيس مجلس إدارة راشد القابضة للاستثمارات الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، ورئيسة المركز العربى للاستثمارات التعليمية ورئيسة نادي الإمارات الدولي للأعمال الشيخة هند بنت عبد العزيز القاسمي.

كما تشمل القائمة، سفير جمهورية إيطاليا لدى مملكة البحرين باولا أمادي، وصاحب السمو الأمير كارل إدوارد فون بسمارك من مكتب عائلة بسمارك، والوكيل المساعد بوزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولا الإمارات العربية المتحدة د.أمين الأميري، والرئيس التنفيذي لأمن المعلومات في البنك السعودي للاستثمار د.سلطان التخيم.

كما تضم قائمة المتحدثين، المؤسس والرئيس لشركة "سايبر تشاس" أنيل كومار جايابراكاش، والرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة سيك للواقع الإفتراضي وعضو مجلس إدارة أوكولوس للواقع الافتراضي التابعة لشركة قيسبوك والمتحدثة في وزارة الخارجية الأمريكية ماري سبيو، والرئيس التنفيذي لشركة بن غاطي القابضة محمد غاطي، والشريك ورئيس المكتب في شركة التميمي وشركاه فتون حجار، والمدير التنفيذي الأول للخدمات المالية لأسواق رأس المال في سوق أبوظبي العالمي واي لوم كوك.

وسيشارك في القمة كذلك، المؤسس والمدير لشركة ليت لمستحضرات التجميل العضوية نيريسا لو، ورائدة الأعمال صوفيا سواير، والمؤسس والرئيس التنفيذي لنكسس للتقنية الرقمية منى حياة، والعضو المنتدب في مايكروسوفت للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا د.روبرتو كروسي، ونائب الرئيس للنمو الشامل والتأثير العالمي في شركة فيزا بيتي مامادو، والرئيس التنفيذي لشركة لوتاه جلوبال كابيتال تشيونغ ساي ليم، ورئيس مجلس الإدارة في مجموعة "سانغز" باتريك تسانغ،، ورئيس مجموعة الذكاء الاصطناعي في البحرين د.جاسم حاجي، والمستثمر الخاص والعضو المنتدب في 7R للمشاريع براندون روبيري، ورئيس تطوير الأعمال في بنك البحرين والكويت سيمون كارميناتي، والمستثمر التقني والمؤلف د.وينستون ما، ورئيس استراتيجية الاستثمار بشركة هيرو موتوكورب المحدودة نيتاي أوتكار وغيرهم من الأسماء التي ستعلن لاحقًا.