نظمت شركة بنفت، الرائدة في البحرين واللاعب الرئيس في مجال المعاملات المالية الإلكترونية والتكنولوجيا المالية على مستوى المنطقة، اجتماعات افتراضية على مدار الفترة الماضية مع كافة البنوك وأبرز المؤسسات المالية في البحرين بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك واطلاعهم على خطط الشركة المعنية بتطوير علاقتها مع كافة الشركاء بالقطاع المصرفي وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

وترأس الاجتماعات التعريفية نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والخدمات المالية يوسف النفيعي، بحضور الإدارة التنفيذية بشركة بنفت والمدراء التنفيذيين ومسؤولي تقنية المعلومات والخدمات والعمليات المصرفية من البنوك والمؤسسات المالية. وتم استعراض الخدمات الاستراجية القادمة والتطرق إلى المشاريع المشتركة الحالية ومناقشة أبرز التحديات الراهنة في القطاع المصرفي.

واستعرضت رئيس مركز البحرين للمعلومات الائتمانية لطيفة المطوع، آخر تطورات منصة المعلومات الائتمانية وخطة عمل تطوير المشاريع المستقبلية التي من شأنها تطوير قطاع الائتمان في المملكة بشكل عام وخطة عمل انشاء منصة المعلومات المالية والائتمانية الشاملة بشأن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة SME360 بشكل خاص.

كما عرضت اهم تطورات منصة اعرف عميلك إلكترونيا eKYC لتطوير الخدمات الرقمية في المصارف والمؤسسات المالية واعتماد تسجيل العميل الكترونياً بالشراكة مع بعض المؤسسات المالية لتقديم خدمات رقمية مباشرة منها انشاء حساب مصرفي وتقديم خدمات ائتمان والتحويلات المالية.

من جانب آخر، عرضت رئيس الخدمات المالية شفق الكوهجي، تطوير وتحسينات المعاملات المالية الفورية EFTS والمزايا الجديدة لخدمات الشيكات الإلكترونية eCheques ومشروع بنية المفاتيح العامة والشهادات الإلكترونية PKI للمعاملات والمخاطبات الإلكترونية وآخر مستجدات جاهزية نظام حماية الأجور مع المؤسسات المالية المعنية.

أما مدير أول تطوير الخدمات المالية أحمد المهري، فقد استعرض أهم التطورات المستقبلية والمدفوعات الدولية عبر تطبيق بنفت بي eRemittance ومزايا بوابة الدفع الإلكتروني الجديدة New Payment Gateway، إلى جانب خطط الشركة في تقديم المزيد من الخدمات عبر التطبيق وتحويله على منصة متكاملة للمدفوعات اليومية وكأسلوب للحياة العصرية المبتكرة لعمليات الدفع والتحويل.

وأدار الجلسات النقاشي المدير المساعد - للشراكات والعلاقات التجارية تركي الأحمد، حيث قال "خلال هذه اللقاءات قمنا بتعريف الجهات المشاركة بأبرز خطط العمل والمشاريع المستقبلية وتعرفنا من قبل الحضور على وجهات النظر المختلفة فيما يتعلق بالخدمات الحالية والمستقبلية مما سيمكننا من توحيد جهود العمل والفهم المشترك وهي خطوة مهمة لتحسين الخدمات التي يقدمها القطاع المصرفي وترتيب الأولويات وصولا لتحقيق الأهداف الوطنية بهذا الخصوص".

وأشاد ممثلوا المؤسسات المالية المشاركة، بهذه المبادرة المهمة التي تحرص عليها شركة بنفت عبر وحدة الشراكات والعلاقات التجارية والتي تم انشاؤها بهدف تعزيز التعاون والتنسيق مع مختلف شركاء الشركة.

وتعتزم "بنفت" حسب الخطط المعدة الاستمرار في عقد هذه الاجتماعات التعريفية والتشاورية بصورة دورية مع الجهات المعنية بهدف الوصول الى فهم مشترك يحقق توجهات واستراتيجيات القطاع المصرفي والتي تركز نحو التحول نحو تعزيز المدفوعات الإلكترونية وتعزيز توفير البيانات لدعم اتخاذ القرار والاقتصاد المعرفي.