شارك رئيسي وأعضاء مجلسي ادارة بنك البحرين الوطني وبنك البحرين الاسلامي وعدد من المدراء التنفيذيين والموظفين ضمن جلسة إلكترونية تمحورت حول تقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) والاستدامة والتي عُقدت بإشراف الدكتور برنارد دافي، وهو خبير في إدارة الثروة العالمية وإدارة الصناديق والمعاشات التقاعدية المؤسسية، حيث قام بتسليط الضوء على أهمية تقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في قطاع الخدمات المالية ومدى تأثيرها على عملية صنع القرار للمستثمرين المحتملين وأصحاب المصلحة والمجتمع ككل.

وعلى مدى 90 دقيقة، ركزت الندوة على كيفية تمكن المؤسسة من التمتع بالمسؤولية الاجتماعية والانخراط في تأثير الاستثمار. كما تطرق الدكتور برنارد دافي لأنواع مختلفة من البنوك التي تقدم تقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، ولكيفية أخذ المستثمرين المؤسسيين والبنوك لقضايا الاستدامة بعين الاعتبار عند عمل الاستثمارات وإجراء القروض. وقد حضر هذه الجلسة الافتراضية 370 شخص من مجموعة بنك البحرين الوطني.

وتم تزويد المشاركين ضمن الجلسة بمعلومات حول حاجة مجالس إدارة الشركات لإعادة تحديد القيمة بما يتجاوز اهتمامات المساهمين التقليدية، وتوجه أصحاب القرار نحو تبني نهج ائتماني أوسع يتضمن مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة، بدءًا من المستهلكين والموظفين وحتى نطاق أوسع يشمل المجتمع ككل.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة دانة بوحجي رئيس تنفيذي للمجموعة – الموارد البشرية والاستدامة: "تلتزم مجموعة بنك البحرين الوطني بتعزيز مستوى الشفافية والإفصاح في أسواق رأس المال بمملكة البحرين ودعم النمو الاقتصادي الوطني المستدام. وعليه، فإننا نؤمن بأهمية توفير معلومات وتقارير فعالة عن الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، بهدف تمكين المستثمرين من اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة مستقبلاً مع التأكيد على التزام البنك بهذه الأهداف العالمية."