أطلقت جمعية المرصد لحقوق الإنسان النسخة الثانية من مسابقة «رمضان online » عبر وسائل التواصل الاجتماعي بهدف تشجيع المجتمع على بذل العطاء وتعزيز المسؤولية الاجتماعية عن طريق التوعية بالمواضيع الحقوقية والاجتماعية بأسلوب إبداعي طوال شهر رمضان المبارك.

وأكد م.علي تلفت رئيس اللجنة المنظمة أن فكرة المسابقة لهذا العام اعتمدت على استثمار وسائل التواصل الاجتماعي بما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع عبر تحفيز الطاقات من مختلف الدول العربية بتشكيل الفرق وبدء التحدي لتقديم محتويات توعوية في القضايا الحقوقية المعنية بحقوق الإنسان، وذلك انطلاقًا من الالتزام بالتعليمات والإرشادات الرسمية لتقليل التجمعات في الوضع الراهن وأزمة الكوفيد 19.

وقال تلفت إن المسابقة ستستمر إلى نهاية شهر رمضان المبارك، إذ سيتم تقييم الفرق المشاركة من مختلف الدول العربية عبر لجنة تحكيم مستقلة تتكون من د.هالة صليبيخ من مملكة البحرين ود.شيماء كامل من جمهورية مصر العربية بالإضافة إلى م. قيس المقرشي من سلطنة عمان ود.جهاد بني يونس من المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بشكل يراعي المعايير المعلنة التي تتعلق بالإبداع في اختيار الموضوع والتنوع في الوسائل والأدوات المستخدمة، فضلا عن قوة الانتشار وتأثير الفكرة، على أن يحصل الفريق الفائز على جوائز نقدية.

وأضاف تلفت أن المسابقة ستشهد مشاركة العديد من الفرق من مختلف الدول العربية التي تسعى لنشر ثقافة حقوق الإنسان بأسلوب إبداعي في مجالات «كبار المواطنين، الأطفال، العمال، الصحة، الرفق بالحيوان، البيئة»، موجهاً الدعوة للجميع بالمشاركة في المسابقة والتواصل مع حسابات الجمعية على وسائل التواصل الاجتماعي للتسجيل.