أعلنت وزارة الثقافة و الفنون الجزائرية، مساء الأحد، وفاة الفنانة نعيمة عبابسة عن عمر ناهز 58 عاماً، بعد معاناتها مع مرض عضال.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن وزارة الثقافة والفنون قولها إن الفنانة نعيمة عبابسة رحلت الأحد، تاركة وراءها رصيداً حافلا من الأغاني، أبرزها ألبوم "ما زالني على ديداني" (2001) و"يا أختي" (2010).

وكانت الفنانة الراحلة دخلت قبل أيام مصلحة العناية المركزة، بعدما أصيبت بفيروس كورونا الذي فاقم معاناتها من مرض السرطان.



وقدمت وزيرة الثقافة الجزائرية، مليكة بندودة، تعازيها إلى أسرة الفنانة الراحلة، عبر تدوينة صفحتها على حسابها في موقع فيسبوك، ووصفت وفاتها بـ"الفاجعة".

وكتبت الوزيرة: "بكثير من الألم استقبلت فاجعة رحيل الفنانة الكبيرة نعيمة عبابسة، بعد أن سكنت القلوب وقدّمت الأعمال الفنية الأصيلة، ورافقت الجزائريين في أفراحهم".

وأضافت: "ونحن على عتبة شهر التراث نتذكر جهدها في الحماية والترويج للتراث الجزائري، وهي أصيلة الفنان الكبير عبد الحميد عبابسة".

تجدر الإشارة إلى أن الفنانة نعيمة عبابسة هي ابنة المؤلف والملحن والمغني الجزائري الراحل عبد الحميد عبابسة وشقيقة المطربة فلة عبابسة.

وشاركت الفقيدة في العديد من المهرجانات الكبيرة في جميع أنحاء العالم خصوصاً الوطن العربي. كما أطلقت عبابسة العديد من الألبومات الغنائية واشتهرت بغنائها طابع "الحوزي".