تأهل ليستر سيتي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة الأولى منذ ما يزيد على 50 عاماً، بعد أن سجل كليتشي إيهيناتشو هدف المباراة الوحيد، وقاد فريقه للفوز 1-0 على ساوثهامبتون في استاد ويمبلي.

وتم السماح لنحو 4 آلاف متفرج، غالبيتهم من سكان المنطقة، بحضور مباراة الدور نصف النهائي ضمن اختبارات عودة المشجعين، عقب تخفيف قيود كوفيد-19.

ولم يكن هناك الكثير من الإثارة في الشوط الأول لإمتاع الجماهير، لكن الشوط الثاني كان أفضل قليلاً.



وحُسمت المباراة بعد 10 دقائق من بداية الشوط الثاني، عندما وضع المهاجم النيجيري المتألق إيهيناتشو الكرة في الشباك من المحاولة الثانية، بعد لعبة جيدة من المهاجم الإنجليزي جيمي فاردي.

ولم تكن مفاجأة أن يأتي هدف الفوز عن طريق إيهيناتشو الذي أحرز 10 أهداف في آخر 7 مباريات خاضها.

وأصبح إيهيناتشو (14 هدفاً) أكثر لاعب إفريقي تسجيلاً للأهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي، متخطياً ديدييه دروغبا نجم تشيلسي السابق (12 هدفاً).

ونادراً ما هدد ساوثهامبتون الذي لم يستقبل مرماه أي هدف، قبل وصوله إلى الدور نصف النهائي من المسابقة، مرمى ليستر كما أنه لم يسدد أي كرة داخل إطار المرمى طيلة المباراة.

وقال مدرب ليستر سيتي بريندان رودجرز عقب الفوز: "من المذهل أن النادي انتظر وقتاً طويلاً للوصول إلى النهائي، وكنا نستحق ذلك اليوم، ودافعنا بقوة كبيرة".

وأضاف: "كانت المباراة متقاربة واجتهدنا كثيراً وهذه فرصة لدخول التاريخ. التركيز كان جيداً ودافعنا بقوة حين تعيّن علينا ذلك".

ويلتقي ليستر الذي لم يسبق له الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي، وكان ظهوره الأخير في النهائي عام 1969، تشيلسي في 15 مايو المقبل.