صرح رئيس قسم القبول بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) السيد منذر بهزاد بأن عدد المتقدمين بطلب الالتحاق للعام الأكاديمي القادم 2020-2021م قد بلغ أكثر من 1500 طلب التحاق، وذلك منذ فتح باب تقديم الطلبات في 6 أبريل الجاري، علمًا بأن باب التقديم مازال مفتوحًا إلى الأول من يونيو 2021م.

وأوضح أن تلقي البوليتكنك لهذا العدد من طلبات الالتحاق لدلالة على السمعة الطيبة التي تحظى بها الكلية، وعلى أنها باتت خيارًا مفضلًا للطلبة ليس على المستوى المحلي فحسب، بل على المستوى الإقليمي والعالمي كذلك.

وعن طريقة تقديم طلب الالتحاق، أوضح السيد بهزاد أن عملية تقديم طلبات الالتحاق للعام المقبل سوف تتم بشكل كامل عبر الإنترنت، وذلك من خلال استكمال استمارة طلب الالتحاق المتوافرة على الموقع الإلكتروني للبوليتكنك (http://www.polytechnic.bh )، واستكمال عملية دفع رسوم تقديم طلب الالتحاق (20 دينارًا غير قابلة للاسترجاع) وتحديد موعد اختبار القبول الخاص به بعد اتمامه لعملية دفع رسوم التقدم. في العملية نفسها. كما أن على المتقدمين رفع المستندات المطلوبة التالية: بطاقة الهوية أو جواز السفر (ساريا المفعول)، وشهادات المرحلة الثانوية المتوافرة لدى الطالب في وقت التقديم. وبدورهم، سيقوم موظفو قسم القبول بالتحقق من المستندات المطلوبة، واعتماد تقديم الطلب، ومن ثم سيتسلم المتقدم رسالة بالبريد الإلكتروني تثبت تقديمه لطلب الالتحاق.

ووجه السيد بهزاد الطلبة الراغبين في الالتحاق بالبوليتكنك للعام القادم إلى المسارعة بتقديم طلبهم عبر الموقع الإلكتروني للكلية، حيث سيغلق باب التقديم في الأول من يونيو القادم، ولن يتم قبول أي طلب بعد هذا التاريخ. مشيرًا إلى أن عملية القبول في البوليتكنك عملية تنافسية، حيث سيتم اختيار المتقدمين الذين يستوفون الحد الأدنى من متطلبات الثانوية العامة، أي معدلًا تراكميًا لا يقل عن 70% (على المتقدم تقديم إفادة بذلك بعد تخرجه)، ويجتازون اختبارات القبول، وذلك بحسب عدد المقاعد الشاغرة في ذلك العام. أما للمتقدمين لبرامج البكالوريوس في التصميم المرئي، فيتعين عليهم بالإضافة إلى اختبارات القبول، تقديم ملف بالأعمال الفنية الخاصة بهم كجزء من متطلبات القبول في التخصص، وذلك عبر رفع هذا الملف بشكل إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني لبوليتكنك البحرين.

كما أضاف السيد بهزاد بأن قسم القبول قد قام بتدشين قناة جديدة للتواصل مع المتقدمين وذلك عبر برنامج Teams Live حيث يستطيع جميع الطلبة الراغبين بالالتحاق بالكلية أو أولياء أمورهم بالتسجيل لحضور هذه القناة والالتقاء مع المسؤولين من فريق القبول للرد على أي استفسار يتعلق بألية التقديم.

يشار إلى أن البوليتكنك تقدم البرامج الأكاديمية التالية: البكالوريوس في إدارة الأعمال، البكالوريوس في إدارة اللوجستيات العالمية، البكالوريوس في تقنية المعلومات والاتصالات، البكالوريوس في تقنية الهندسة، البكالوريوس في التصميم المرئي، والبكالوريوس في الإعلام الإلكتروني.