طالب الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، لاعبه المصري محمد صلاح، بالتحلي بالأنانية، من أجل الحصول على لقب هداف الدوري الإنجليزي.

ويستعد ليفربول لمواجهة ليدز يونايتد، مساء الإثنين، على ملعب أيلاند رود، في الجولة الـ32 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقبل ساعات من المباراة، تحدث كلوب لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية عن فرص تتويج محمد صلاح بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما حصد الجائزة عامي 2018 و2019.



ويحتل محمد صلاح المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لموسم 2020-2021، برصيد 19 هدفا، بفارق هدفين خلف هاري كين متصدر الترتيب.

وقال كلوب في هذا الصدد: "لاعب كرة القدم لديه 15 عاما في الملاعب، ربما 17 أو 18 عاما في بعض الحالات، وهناك وقت في حياته يكون فيه في أفضل حالاته البدنية، ويريد أن يحقق كل ما يمكنه تحقيقه في مسيرته المهنية".

وأضاف: "معظم اللاعبين لا يفوزون بالحذاء الذهبي أبدا، إذا فزت به مرة واحدة فهذا إنجاز كبير، وإذا فزت به مرتين فهذا إنجاز كبير حقا، أما إذا تمكنت من الفوز به للمرة الثالثة، فليس هناك الكثير من اللاعبين الذين حققوا هذا الأمر".

وواصل: "يجب أن يكون المهاجم أنانيا، لم أقابل مهاجما غير أناني من قبل، يمكنك أن تكون ألطف شخص في العالم، ولكن في النهاية تريد تسجيل الأهداف".

واستطرد: "محمد صلاح هداف بالفطرة، ويريد تسجيل الأهداف، هذا شيء طوره لاحقًا في مسيرته".

وأتم: "هذا ما يفعله اللاعبون من الطراز العالمي، معرفة جودتك الخاصة تساعدك في العودة إلى المسار الصحيح أسرع من الآخرين".

جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لموسم 2020-2021

هاري كين - توتنهام - 21 هدفا

محمد صلاح - ليفربول - 19 هدفا

برونو فيرنانديز - مانشستر يونايتد - 16 هدفا

هيونج مين سون - توتنهام - 14 هدفا

باتريك بامفورد - ليدز يونايتد - 14 هدفا

دومينيك كالفيرت ليوين - إيفرتون - 14 هدفا