اقتحم لاعبو الفرق الأوروبية الأزمة التي أثيرت مؤخرا، بعد إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، رغم رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقامت أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد (إسبانيا) ومانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام (إنجلترا)، ويوفنتوس وميلان وإنتر (إيطاليا)، بإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، في تحدٍ صريح للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

في المقابل رفضت الأندية الألمانية والفرنسية، وعلى رأسها بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان الفرنسي، الفكرة بشكل كامل.



وبعد ساعات من اشتعال الأزمة، أعلن أندير هيريرا، لاعب وسط فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، رفضه لفكرة بطولة دوري السوبر الأوروبي، ليكون أول لاعب شهير بالدوريات الكبرى يتحدث عن هذا الأمر.

وكتب اللاعب الإسباني في تغريدة مطولة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنا أحب كرة القدم الجماهيرية، جماهير الكرة، الحلم أن ترى فريقك يواجه أعظم الأندية، ولكن في دوري السوبر الأوروبي هذا، انتهت هذه الأحلام، هوس الجماهير برؤية فرقها التي ليست من الصفوة تواجه العمالقة في أقوى البطولات سينتهي للأبد".

وأسهب: "أنا أحب كرة القدم ولا يمكنني أن أقف صامتاً، أنا أؤمن بدوري أبطال أوروبا محسن، ولكن ليس أن تسرق الأندية الغنية ما خلقه الجمهور، أجمل رياضة على وجه الأرض".

الأمر نفسه أكده مسعود أوزيل، لاعب المنتخب الألماني السابق، وذلك في بيان عبر حسابه على موقع "تويتر".

وكتب لاعب فناربخشه التركي الحالي: "الأطفال تكبر وهي تحلم بالتتويج بكأس العالم ودوري أبطال أوروبا، وليس دوري السوبر الأوروبي".

وواصل: "متعة المباريات الكبرى أنها تقام مرة أو مرتين فقط في السنة، وليس كل أسبوع، هذا غير مفهوم لكرة القدم وجماهيرها".

من جانبه، نشر البرتغالي برونو فرنانديز، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، صورة عبر حسابه على موقع "أنستقرام"، كتب فيها: "الأحلام لا يمكن شراؤها".

تعليق فرنانديز اعتبره الكثيرون إشارة إلى رفضه فكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي، رغم موافقة ناديه على الفكرة.