أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على أهمية توطيد علاقات الصداقة بين مملكة البحرين وكومنولث دومينيكا وخلق المزيد من الفرص الحيوية للتعاون الثنائي في مختلف المجالات، لافتًا سموه إلى أن المملكة تسعى دوماً إلى توسيع علاقاتها وترسيخ شراكتها الاستراتيجية مع دول العالم والدفع بمسارات هذه العلاقات نحو أفق أرحب من العمل والتنسيق المشترك.

جاء ذلك لدى لقاء سموه حفظه الله عن بُعد، سعادة السيد روزفلت سكيريت رئيس وزراء كومنولث دومينيكا، حيث أشار سموه إلى مواصلة العمل على خلق فرص نوعية واعدة للتعاون الثنائي بين البلدين والتشجيع على الاستثمار بما يرفد مختلف القطاعات الحيوية ويدعم أهداف التنمية المستدامة.

وخلال اللقاء تم استعراض المواضيع ذات الاهتمام المشترك وأهم القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز مسارات التعاون بين مملكة البحرين وكومنولث دومينيكا على كافة الأصعدة، وضرورة توحيد الجهود الدولية وتضافرها بما يسهم في القضاء على جائحة كورونا وتجاوزها بنجاح.

من جانبه أعرب رئيس وزراء كومنولث دومينيكا عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على ما يوليه من اهتمام بتوطيد العلاقات بين البلدين الصديقين بما يخدم المصالح المشتركة والدفع بها نحو مزيد من التقدم والازدهار.