يوماً بعد يوم تثبت هذه الوزارة أنها على قدر التحدي بقيادتها للمشهد الإعلامي بكافة أشكاله وصوره ودائماً ما تكون على الموعد في كافة الظروف وفي كافة المواقع.

بعيداً عن كل النجاحات الإعلامية سواء التلفزيونية أو الإذاعية جاءت القرية التراثية لتكون شاهدة على بُعد النظر لدى هذه الوزارة النشطة وقياداتها التي أشبههم بخلية النحل والتي لا يهدأ العمل بها، فالقرية التراثية ولدت وسط ما يمر به العالم من جائحة شلّت جميع الأنشطة والفعاليات بمختلف أنواعها وأشكالها، ولدت لتبرز وتسوّق للمملكة وللأصالة عبر موقع مهيأ ومتكامل يلبى احتياجات كافة الأعمال الإعلامية من دراما وبرامج وغيرها.

مسلسلان خليجيان أولى ثمار هذه القرية التي وجد من خلالها مخرجو ومنتجو تلك الأعمال ضالتهم في هذا الموقع المهيأ وفي دولة يسرّت كافة الإجراءات أمام كل أنواع الاستثمارات التجارية والسياحية والطبية والترفيهيه والثقافية وغيرها.

وأمام هذه الوزارة النشطة خطة عمل واضحة المعالم لهذا المشروع المتمثل في القرية التراثية وهي روزنامة سنوية مليئة بالأنشطة والفعاليات من برامج ومسلسلات واستضافة معارض وفعاليات.

نحن نعلم جيداً بالتكاليف الباهضة للأعمال الإعلامية وما وصلت إليه من أرقام فلكية صعبّت من مهام التلفزيونات الحكومية في مجاراة القنوات الخاصة بإنتاجها، ولكن أن تهيئ وزارة الإعلام البنية التحتية وتمهد الأرض لتكون جاذبة لأي عمل إنتاجي ضخم فذلك ما يسمى بالتفكير الإبداعي أو ما يطلق عليه بالتفكير خارج الصندوق، ففكرة كفكرة القرية من شأنها أن تتطور مستقبلاً لتصبح مدينة إعلامية تحتضن القنوات الفضائية وموقعاً جاذباً لمنتجي الأعمال الدرامية ومقصداً عالمياً لمنظمي المؤتمرات والملتقيات، فعندما نتحدث عن السياحة العلاجية والسياحة التعليمية بتنا نتحدث اليوم عن السياحة الإعلامية وما تضخه من عوائد تحرك من عجلة الاقتصاد.

لك أن تتخيل احتضان البحرين لعمل درامي خليجي واحد وما يمثله من موارد، فما بالك إن كان بدل العمل الواحد أعمالاً متعددة على مدار العام، وما تحمله تلك الأعمال من طواقم فنية وإدارية متخصصة ستشغل العديد من المرافق المحلية، ناهيك عن استعانتها بالكوادر المحلية مما يخلق فرص عمل حقيقية لكوادرنا الوطنية في كافة المجالات والتخصصات.

بالفعل وزارة الإعلام على الموعد، وكأني أنظر إلى القرية وأراها في المستقبل المنظور مقصد جميع وكافة المهتمين في هكذا مشاريع متطورة في وطن يرحب بالجميع ويتميز بجوانب لاتوجد إلا به وبأبنائه.