أعلنت شركة stc البحرين، الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، عن إطلاق خدمة الخلية الصغيرة الغير مرئية وهي الأولى من نوعها في المملكة، حيث ستقوم بتحسين أداء شبكاتها للجيل الرابع والجيل الخامس في العديد من المناطق في البحرين. كما تتيح هذه التقنية المبتكرة والجديدة كلياً للعملاء من الحصول على سرعة بيانات أكثر وذلك لتلبية الطلب المتزايد على شبكات الاتصالات في المناطق ذات الإقبال العالي في المملكة.

وتم تصميم خدمة الخلية الصغيرة الغير مرئية لدعم شبكات الارسال في المناطق ذات الإقبال العالي والاعداد الكبيرة للمستخدمين مثل المدارس والمناطق التجارية وغيرها، حيث ستقوم هذه الخدمة الجديدة في توزيع الحمل وتحسين أداء الشبكة وسعة البيانات والتغطية بشكل عام.

كما ستتمكن stcالبحرين من خلال خدمة الخلية الصغيرة الغير مرئية، من توفير نظام سريع وفعال وقليل التكلفة حيث من شأنه تقديم الحل لجميع التحديات المرتبطة بشبكات الارسال والطلب المتزايد على البيانات. وتتميز الخدمة الجديدة بأنها مخفية عن الأنظار بما يتماشى مع رؤية المملكة واللوائح التنظيمية لهيئة تنظيم الاتصالات لتجميل محطات الاتصالات اللاسلكية.



وعلق المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين قائلاً: "يسرنا أن نعلن عن إطلاق هذه الخدمة الجديدة والفريدة من نوعها في البحرين، والتي نسعى من خلالها إلى تحسين تجربة العملاء في المناطق ذات الإقبال العالي. كما نعمل دوماً في stc البحرين على الاستثمار في البنية التحتية لتطوير أداء الشبكة الكلي وتطوير استيعابها وذلك لتقديم أفضل الخدمات من خلال هذه الابتكارات والتقنيات الجديدة. ويسعدنا أن نبدأ بإطلاق هذا المشروع من خلال تواجدنا في خليج البحرين، كما نهدف إلى تغطية المزيد من المناطق لخدمة أكبر قاعدة لعملائنا في جميع أنحاء المملكة".

يذكر بأن stc البحرين قد قامت بتجربة هذه الخدمة الجديدة من خلال تدشين الخلية الصغيرة الغير مرئية على الأعمدة المتواجدة في الطرقات بنجاح، ومن المقرر أن تنتهي المرحلة الأولى من هذا المشروع بحلول الربع الثالث من عام 2021 في عدة مناطق منها خليج البحرين والمناطق الأكثر إقبالاً في المنامة والحورة وغيرها.