افتتح رئيس مجلس الأوقاف السنية الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري وبحضور عدد من أعضاء المجلس وأفراد عائلة الكعبي الكرام مسجد المغفور له بإذن الله تعالى علي بن محمد بن جمعة الكعبي والكائن بقرية عسكر.

وخلال كلمته أكد د. الهاجري فضل بناء المساجد ودور العبادة والأجر العظيم الذي يلقاه المسلم من خلال سعيه في اعمارها وتهيئتها لأداء العبادات، حيث يتماشى هذا مع ما تسعى إليه البحرين في التوسع العمراني وتطوير البنية التحتية، وتوفير البيئة المناسبة.

كما أكد على زيادة وتيرة بناء المساجد والجوامع في السنوات الأخيرة مسنداً الفضل من بعد الله عز وجل إلى الداعم الأول لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لما يقدمه من عون ومسانده وإيقاف للأرضي التي تشيد عليها المساجد.



كما شكر د. الهاجري صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على ما يوليه من اهتمام كبير في تشييد المساجد، كما تقدم بالشكر والتقدير لأسرة المغفور له بإذن الله على تبرعهم الكريم في أعمار بيت من بيوت الله، وبرهم بوالدهم.

وختم د. الهاجري كلمته بشكر أعضاء مجلس إدارة الأوقاف السنية ومسؤولي وموظفي الإدارة على ما يولونه من اهتمام في تشيد لبيوت الله.

جدير بالذكر أن مساحة أرض المسجد الذي يتميز بتصميمه المتميز تبلغ 1363 متراً مربعاً ويتسع لحولي 150 مصلياً و20 مصلية ويخدم أهالي المنطقة ومستخدمي طريق الملك حمد الرئيس، بالإضافة لسكن لكل من إمام ومؤذن المسجد.