أكد سعادة النائب عيسى الدوسري نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني " ضرورة تعزيز الأمن الخليجي المشترك في مواجهة التحديات والظروف العالمية التي تستهدف أمن دول الخليج وتفعيل دور المجالس التنسيقية واللجان المشترك على مختلف الأصعدة، مشيرا إلى " ان الوضع الراهن يتطلب زيادة في أطر التعاون خصوصا مع حجم المتغيرات السياسية الكبيرة في المنطقة".

وأضاف " ان ما تشهده المنطقة اليوم من تهديدات عسكرية مستمرة وتحركات استخباراتية تستهدف أمن الخليج العربي يتطلب تعزيز التعاون العسكري والأمني بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وذلك لاستباق اي تحركات تستهدف أمن المنطقة".

وأشار الدوسري إلى " عمق العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المفدى، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، حفظهما الله ورعاهما، وما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أخوية تستند إلى روابط النسب والدم والمصير المشترك".



وبين " ان انعقاد الاجتماع الأول للجنة التنسيق الأمني والعسكري ضمن المجلس التنسيق السعودي البحريني برئاسة وزيرا الداخلية في البلدين تدفع بهذا التعاون إلى تحقيق منجزات أمنية مشتركة، وتعزز تلك الروابط بين الشقيقتين في ظل ما يتطلبه المشهد الإقليمي من توحيد لكافة الجهود لدرء كافة التحركات التي تستهدف الخليج وأمنه واستقراره".

وأكد الدوسري "أن الربط الإلكتروني بين غرف العمليات الرئيسة بوزارتي الداخلية في البلدين يعزز من المنظومة الأمنية المشتركة والحاجة إلى تعزيز الأمن على جسر الملك فهد والأمن البحري والجوي المشترك، بما يضمن بيئة أمنية آمنة للبلدين".