وليد عبدالله :

علم "الوطن الرياضي" أن الاتحاد البحريني لكرة القدم يعكف حاليا على الانتهاء من الترتيبات الخاصة لعقد الجمعية العمومية والانتخابات للدورة الجديدة 2021- 2024، حيث يدرس الاتحاد إمكانية عقدها في نهاية مايو.

وكان من المنتظر أن يعقد اتحاد الكرة اجتماع الجمعية العمومية والانتخابات للدورة الجديدة في نوفمبر العام الماضي، إلا أن الاتحاد اتجه لتأجيل إقامتها بعد ترحيل إقامة نهائيات كأس آسيا للناشئين في مارس من هذا العام حتى 2023. ووضع الاتحاد خيار إقامة اجتماع الجمعية والانتخابات في مارس، وفضل كذلك تأجيلها، وذلك ليتسنى له الانتهاء من التقريرين المالي والأدبي والانتهاء من كافة المسابقات خلال شهر مايو، ليتسنى له عقد اجتماع الجمعية والانتخابات في نهاية الشهر المقبل.

ورغم عدم وجود تأكيدات من اتحاد الكرة لهذه الفترة، إلا أنه يمكن للاتحاد تأجيل عقد الاجتماع والانتخابات حتى نهاية مشاركة المنتخب الوطني فيما تبقى من مباريات المجموعة الثالثة من المرحلة الثانية بالتصفيات الآسيومونديالية التي ستحتضنها مملكة البحرين في الفترة 3-15 يونيو القادم.

وكان مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة في هذه الدورة "2017- 2020"، قد نجح في تحقيق نتائج مشرفة للكرة البحرينية، متمثلة بحصد المنتخب الأول على لقب النسخة التاسعة لبطولة غرب آسيا التي أقيمت بالعراق في أغسطس 2019، ولقب النسخة الرابعة والعشرين من دورة كأس الخليج العربي التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة 26 نوفمبر- 9 ديسمبر 2019، كما نجح منتخبا الناشئين والشباب من التأهل لنهائيات كأس آسيا للناشئين والشباب، إلا أنه تم إلغاء هاتين المسابقتين هذا العام، والإبقاء على فرصة منتخب الناشئين بالمشاركة في البطولة التي ستحتضنها مملكة البحرين 2023.