أعلنت مصر، الجمعة، تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، بزيادة قدرها 25 قرشاً، مع تثبيت أسعار السولار والمازوت، اعتباراً من الساعة العاشرة صباح الجمعة، وذلك حتى نهاية شهر يونيو المقبل.

وجاءت الأسعار الجديدة كالتالي: (لتر البنزين 80) 6,50 جنيه بزيادة قدرها 25 قرشاً، بعد أن كان 6.25 جنيه. و(لتر البنزين 92) 7,75 جنيه، بعد أن كان سعره 7.50 جنيه. و(لتر البنزين 95) 8,75 جنيه، بعد أن كان 8.50 جنيه.

وقالت وزارة البترول في بيان صحفي، إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية (المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي)، قررت في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلي وذلك للربع (أبريل/يونيو) 2021.



وأعلنت اللجنة تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وتثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

واستعـرضت اللجنة متوسطات أسعار خام برنت في السوق العالمي، وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة (يناير/ مارس) 2021، باعتبارهما أهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية، فضلاً عن الأعباء والتكاليف الأخرى.

ووفقاً لبيان الوزارة فإن "توصيات اللجنة جاءت في ضوء الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها العالم، نتيجة تداعيات جائحة كورونا".