أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB) عن إطلاق خدمة نوعية خاصة بأجهزة الصراف الآلي التابعة له وذلك منذ أواخر شهر مارس الماضي، والتي تمنح الزبائن خيار إجراء السحب النقدي أو الاستعلام عن الرصيد باستخدام تطبيق بنفت بي من هواتفهم الذكية العاملة ضمن نظام الاندرويد فقط، وذلك بدون أي حاجة لاستعمال البطاقة المصرفية. و يأتي ذلك كجزء من مساعي البنك المتواصلة لتبسيط الأمور المالية للزبائن الكرام.

ويولي بنك البحرين الإسلامي اهتمامًا كبيرًا بتوفير أقصى مستويات السهولة والراحة للزبائن خلال إجراء معاملاتهم المصرفية والمالية المختلفة، ويتوافق تدشين الخدمة الجديدة مع استراتيجية البنك المتمحورة حول تعزيز تجربة الاستخدام لديهم، فضلًا عن منحهم إمكانية الاستفادة من مجموعة أوسع من الحلول اللاتلامسية التي أصبحت من الخيارات المفضلة والمطلوبة في ظل الظروف الحالية.

وبهذه المناسبة، صرح السيد أسامة نصر الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات في بنك البحرين الإسلامي قائلًا: "يسرنا جدًا توفير هذه الميزة النوعية الجديدة لزبائن بنك البحرين الإسلامي، ونحرص عبرها لمواصلة أهدافنا المرتبطة بالتحول الرقمي وتقديم خدمات ومنتجات مصرفية متكاملة وتضمن راحتهم. ونعتز كذلك بالتعاون المثمر الذي يجمعنا مع شركة بنفت، ونتطلع معًا لتقديم أحدث الحلول المالية المدعومة بتقنيات وحلول سهلة وآمنة."



ومن جهته، قال السيد رياض المعراج المدير العام المساعد لتقنية المعلومات في شركة بنفت: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نبادر بتقديم حلول ومزايا متطورة تسهم في تعزيز مستوى الخدمات المتوفرة للجمهور، ويأتي تعاوننا الوثيق مع بنك البحرين الإسلامي وبقية البنوك ضمن حزمة المميزات الجديدة لتطبيق بنفت بي الذي يعد بمثابة محفظة الكترونية جامعة مثمنا الدور البارز للفرق الفنية والإدارية في شركة بنفت وبنك البحرين الإسلامي على هذا التدشين".

وبإمكان الزبائن تفعيل هذه الخدمة بخطوات بسيطة جدًا، حيث يتوجب عليهم تفعيل خاصية الاتصال قريب المدى (NFC) في أجهزتهم الذكية بنظام أندرويد، ويلي ذلك إضافة بطاقاتهم المصرفية الصادرة من بنك البحرين الإسلامي في تطبيق بنفت بي والتوجه إلى خيار "إدارة المحفظة" الموجود في قائمة التطبيق، واختيار خيار "إدارة البطاقات الإلكترونية". وعند إنجاز هذه الخطوات، سيتمكن الزبائن من الضغط على بطاقاتهم في التطبيق ومباشرة تفعيلها تحت خانة الدفع اللاتلامسي، وليتمكنوا بعد ذلك من إجراء السحب النقدي بشكل لاتلامسي من خلال الدخول على "بنفت بي" واختيار البطاقة المصرفية المطلوبة، ووضع الهاتف بالقرب من قاريئ الترميز (NFC) الكائن في أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك، وسيظهر لهم بعد ذلك خيار تحديد اللغة وطلب إدخال الرمز السري الخاص بالبطاقة وتحديد المبلغ النقدي المراد استلامه.

لمزيد من المعلومات عن الخدمة الجديدة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لبنك البحرين الإسلامي https://www.bisb.com/