أكد السيد عادل عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي أن العلاقات البحرينية المصرية تشهد تطورا كبيرا وهي علاقات تاريخية وثيقة و من النماذج الرائدة للعلاقات العربية ، و تأتي بفضل الرعاية و الاهتمام التي يويلها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى واخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية العربية المصرية ، بالحرص على دعم العمل العربي المشترك ، و الحفاظ على الامن القومي العربي و دفع المسيرة العربية نحو التطور و النماء لتحقيق مصالح الشعوب و الدفاع عن مقدراتها.

واشاد العسومي بالدور المحوري و الاستراتيجي الكبير لجمهورية مصر العربية الشقيقة ، وما يقدمه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي من رعاية و اهتمام لللبرلمان العربي لتحقيق أهدافه و استراتيجياته باعتباره منظومة دفع عربية للدفاع عن قضاياه و حقوقه .

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البرلمان العربي لسعادة السفير ياسر شعبان سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى مملكة البحرين، وبحضور سعادة النائب ممدوح الصالح عضو البرلمان العربي.



وخلال اللقاء تم بحث سبل تعزيز وتطوير مسارات العمل البرلماني العربي، وبما يحقق تطلعات دول وشعوب الوطن العربي، ويحفظ مصالحها ويبرز انجازاتها ، ويسهم في تنميتها وتلبية احتياجاتها ، عبر التنسيق والتكامل العربي المنشود في مختلف المجالات.

ومن جانبه اعرب سعادة السفير ياسر شعبان عن بالغ اعتزازه بما تشهده العلاقات الثنائية والاخوية المصرية البحرينية من تقدم ونماء بفضل دعم واهتمام القيادة السياسية في البلدين الشقيقين ، ومشيدا بجهود معالي السيد عادل عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، في تعزير وحدة الموقف والتعاون البرلماني العربي، والدور الفاعل والبارز للدبلوماسية البرلمانية العربية في المحافل الاقليمية والدولية.

مشيدا بالخطوات والمبادرات التي اطلقها البرلمان العربي والتي ستساهم بشكل فعال في ايصال في ايصال الصوت العربي في المحافل الدولية.